وهران: انطلاق صالون الطالب و الآفاق الجديدة “خطوة تور”

وهران – انطلقت اليوم السبت بوهران فعاليات صالون الطالب و الآفاق الجديدة “خطوة تور” في طبعته الثالثة عشرة بمشاركة 65 عارضا بحضور عدد كبير من الشباب الباحثين عن فرص في مجال المقاولاتية.

وحط الصالون المنظم تحت رعاية وزارة اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المصغرة، حسب ممثل مؤسسة (وين أدفارز) المنظمة للتظاهرة زكي صوفي، في ثالث محطة له بوهران بعد العاصمة التونسية والجزائر العاصمة ليشكل على مدى يومين فرصة للشباب للاحتكاك بالجامعات و مدارس التكوين و هيئات التشغيل و بعض المؤسسات الناشئة الناجحة.

و تستقطب “التظاهرة الجزائرية ذات الاتجاه الدولي”، حسب نفس المتحدث إضافة إلى الجامعات و مؤسسات التعليم العالي و هيئات التشغيل الجزائرية و طلبة و أصحاب مؤسسات ناشئة جزائرية عارضين دوليين من تونس و روسيا و كندا و ألمانيا و انجلترا و ايطاليا و الصين.

و عرض ممثلو بعض الهيئات الأجنبية المشاركة في الصالون فرص استفادة شباب جزائريين من تكوين عالي بمؤسسات تعليم عالي التابعة لها مثل وكالة “آراس” الصينية التي توفر فرص للدراسة بجامعات صينية عبر منح توفرها الحكومة الصينية بالتعاون مع هيئات رسمية جزائرية و يستفيد منها أزيد من 1000 طالب جزائري حاليا و مجموعة “راكوس” الروسية التي تضم 20 جامعة و تستقبل حاليا 3 آلاف طالب جزائري، حسب ممثليهما بالجزائر.  

و يسعى المنظمون إلى “ضمان توجيه دقيق و فعال للطلبة و توفير فرص الدراسات العليا و اكتشاف مختلف التكوينات المتوفرة على المستوى الوطني و الدولي و كذا مرافقتهم في تصميم خطة دراسية و بناء مشروع مهني”.

يذكر ان الطبعة 13 من الصالون انطلقت من العاصمة التونسية يوم 20 أبريل الجاري لينتقل الصالون للجزائر العاصمة ثم وهران اليوم السبت و بعدها مدينة غرداية لتختتم بنواكشوط العاصمة الموريتانية يومي 30 أبريل و 1 مايو.

اقرأ المزيد