وكالة “الأونروا”: قوات الإحتلال الصهيوني أطلقت النار على قافلة مساعدات شمال غزة

غزة (فلسطين المحتلة) – ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” يوم الجمعة أن جنود الإحتلال الصهيوني أطلقوا النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة.

و قال توماس وايت, مدير شؤون “الأونروا” بغزة, في منشور على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “إكس”: أطلق جنود الاحتلال النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة على طريق حدده جيش الاحتلال, مضيفا أن “قائد القافلة الدولية وفريقه لم يصابوا بأذى, لكن شاحنة واحدة تعرضت إلى أضرار”. وشدد وايت على أنه “ينبغي عدم استهداف عمال الإغاثة نهائيا”.

و في السياق ذاته, انتقد مارتن غريفيث رئيس العمليات الإنسانية للأمم المتحدة, شروط توصيل المساعدات إلى غزة, وكتب على منصة “إكس” : “قوافل تستهدف بإطلاق النار”.

و استنكر غريفيث كون العاملين في المجال الإنساني “أنفسهم نازحين ويتعرضون للقتل”, مشددا على أن “القتال يجب أن يتوقف”.

و كانت “الأونروا” قد أكدت في وقت سابق أن قطاع غزة يعاني من جوع كارثي, مشيرة إلى أن 40 بالمئة من السكان معرضون لخطر المجاعة, وطالبت بضرورة وقف العدوان الصهيوني على غزة من أجل السماح بتدفق المزيد من المساعدات الحيوية والإغاثية.

و يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم ال84 على التوالي, حيث تقصف طائرات الاحتلال ومدفعيته محيط المستشفيات والبنايات ومنازل المدنيين الفلسطينيين, فيما يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود, ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة إلى جانب ارتقاء أكثر من 21 ألف شهيد وتسجيل 55 ألف مصاب, معظمهم أطفال ونساء, وذلك في حصيلة غير نهائية.

اقرأ المزيد