الأونروا: 360 ألف فلسطيني نزحوا من رفح خلال الأسبوع الماضي

غزة- كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”, يوم الإثنين, عن أن ما يرنو عن 360 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح, جنوبي قطاع غزة, منذ صدور أمر الإخلاء الأول قبل أسبوع من الآن.

وذكرت “الأونروا” في بيان عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) أن عمليات القصف من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وأوامر الإخلاء الأخرى في شمال غزة, أدت إلى مزيد من النزوح والخوف لدى آلاف العائلات, مؤكدة أنه لا يوجد مكان يمكن الذهاب إليه, ولا أمان بدون وقف إطلاق النار.

وعلى صعيد ذي صلة, واصلت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاق معبري رفح الحدودي وكرم أبو سالم التجاري, جنوب قطاع غزة, لليوم الثامن على التوالي, الأمر الذي يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع المحاصر.

ووسعت قوات الاحتلال الصهيوني من هجماتها البرية والجوية في جميع محافظات قطاع غزة, بعد مطالبتها بتهجير الأهالي من مناطق واسعة في جباليا, شمال القطاع, وشرق وجنوب مدينة رفح, وتوغلها جنوب مدينة غزة وشرقي خان يونس.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف حسبما أعلنت عنه السلطات الصحية في غزة, أمس الأحد, 35.034 شهيدا و 78.755 جريحا, في حصيلة غير نهائية, وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 في المئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد