وساطة الجمهورية في الاستماع للمواطن و تسعى لتعزيز مبادئ الحكم الراشد

غرداية – أكد وسيط الجمهورية عبد المجيد عمور أمس السبت بغرداية أن وساطة الجمهورية تراهن على إستراتيجية ترتكز على الانفتاح على المواطن و الاستماع إليه و التقرب منه قصد أخد انشغالاته بعين الاعتبار و تعزيز مبادئ الحكم الراشد.

وفي مداخلة له على هامش زيارة قام بها إلى ولاية غرداية, أكد وسيط الجمهورية أن مؤسسته تعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية والاستفادة من الخدمات العمومية في مختلف الإدارات بهدف تحسين العلاقات بين المصالح العمومية و المستفيدين من خدماتها.

في نفس الصدد, ذكر السيد عمور يقول أن “إستراتيجيتنا التي تم وضعها وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تهدف إلى تجسيد مبدأ تقريب الإدارة من المواطن من خلال التركيز على مقاربة تشاركية تقوم على تسيير أفضل و مطابق للقوانين المعمول بها من خلال تبسيط الإجراءات مع تفادي العراقيل البيروقراطية”.

كما أردف قائلا أن ” وساطة الجمهورية تعمل باستمرار على تعزيز صورة الإدارة الجزائرية و نجاعتها من خلال تحسين خدماتها و تحديثها “.

وقد اطلع وسيط الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي غرداية عبد الله أبي نوار بالمناطق الريفية بدائرة منصورة التي تبعد بحوالي مئة كلم عن مقر ولاية غرداية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للسكان المحليين سيما في مجال التزويد بالمياه و التكفل بصحة المواطنين قبل أن يتوجه إلى المساحات الفلاحية أين أعطى اشارة وصلها بالطاقة الكهربائية.

و قد ذكر السيد عمور بالجهود التي تبذلها السلطات العمومية لتعبئة الطاقة الكهربائية و موارد المياه الجوفية من أجل استحداث الظروف المناسبة لتطوير الفلاحة الصحراوية و مشاركة هذه المنطقة في ضمان الأمن الغذائي خاصة فيما يتعلق بالحبوب والأعلاف.

و أشار وسيط الجمهورية إلى ربط أكثر من 30.000 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية عبر مختلف مناطق البلاد في إطار البرنامج الوطني لربط المستثمرات الفلاحية بهذه الطاقة.

من جهة أخرى, زار وسيط الجمهورية أرضية المنطقة الصناعية بوادي نشو التي توقفت الأشغال بها لأسباب تقنية و مالية قبل أن يدعو إلى التكفل بهذه المنطقة.

وعلى مستوى بلدية غرداية, اطلع السيد عمور على انجاز عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي قصد الاستجابة لتطلعات مواطني الأحياء الشمالية من هذه الولاية.

وقد سمحت مختلف المحطات التي تفقدها الوفد خلال اليوم الأول من هذه الزيارة بالالتقاء بالمواطنين الذين عبروا عن تطلعاتهم في مجال تنمية مناطقهم.

في هذا الخصوص, ذكر وسيط الجمهورية أن “ما تم تحقيقه  يجسد وفاء رئيس الجمهورية لالتزاماته وتمسكه بمبدأ يواصل تكريسه من خلال قراراته و المتمثل في جعل المواطن في محور جميع الاهتمامات”.

و تستمر زيارة وسيط الجمهورية اليوم الأحد على مستوى بعض الإدارات قبل عقد لقاء مع المجتمع المدني لوالي غرداية.