وزير فلسطيني يتوقع إرتفاع نسبة البطالة بالأراضي الفلسطينية إلى 70% بسبب العدوان الصهيوني في غزة

وزير فلسطيني يتوقع إرتفاع نسبة البطالة بالأراضي الفلسطينية إلى 70% بسبب العدوان الصهيوني في غزة

رام الله (الضفة الغربية) – توقع وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، يوم الخميس، إرتفاع نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية إلى 70 في المائة، على خلفية العدوان الصهيوني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و قال أبو جيش, في بيان, أن نسبة البطالة في فلسطين قبل العدوان الصهيوني على غزة كانت “هي الأعلى في العالم,  وبعد تدمير كل المنشآت في القطاع وطرد عمال الضفة الغربية من منشآت الاحتلال الصهيوني من المتوقع أن تصل نسبة البطالة إلى 70%”.

و أضاف “فقدنا الآلاف من القوى العاملة وأصحاب العمل نتيجة القصف العنيف المستمر على عشرات الآلاف من المباني والوحدات السكنية, كما أصيب ونزح آلاف العمال وأصحاب العمل وتهدمت بيوتهم وأماكن عملهم ومنشآتهم”. وأشار الى أن “أكثر من 350 ألف عامل فلسطيني خسروا عملهم” وأن “جزءا كبيرا منهم بلا مأوى, فيما اعتقل الكيان  الصهيوني عددا كبيرا من عمال غزة داخل أراضيها, وطرد عددا آخر إلى الضفة الغربية بعد أن تعرضوا للحجز والتحقيق”.

و أفاد الوزير الفلسطيني بأن السلطات الصهيونية “لا تزال تحتجز 4 آلاف عامل من قطاع غزة, بالإضافة إلى خسارة عشرات الآلاف من عمال الضفة الغربية لعملهم داخل الأراضي الصهيونية”.

و ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي  إلى 14 ألفا و532 شهيدا , وأكثر من 35 ألف جريح  75 بالمئة منهم أطفال ونساء, حسبما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ المزيد