وزير خارجية ايرلندا يؤكد ان استخدام سلاح التجويع في غزة انتهاك للقانون الدولي

دبلن- قال وزير خارجية ايرلندا, مايكل مارتن, اليوم الاثنين, أن استخدام التجويع سلاحا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة يشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي.

واعتبر وزير خارجية ايرلندا, في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”, منع الكيان الصهيوني وصول مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إلى شمال غزة, “انتهاكا أخلاقيا وأمرا غير مقبول على الإطلاق”.

واستنكر ذات المسؤول استخدام التجويع سلاحا في العدوان على غزة, باعتباره “انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي”.

ويعيش قطاع غزة أوضاعا مأساوية جراء الشح الشديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود, مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي يحاصره الاحتلال منذ 17 عاما.

وبينما يواصل الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة, خاصة إلى مناطق الشمال, يقوم باستهداف الفلسطينيين الذين يحاولون الحصول على المساعدات الشحيحة التي تصل من أكياس طحين أو معلبات.

وفي 29 فبراير الماضي, ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في شارع الرشيد غرب مدينة غزة, بالقرب من “دوار النابلسي”, بعد أن استهدفت الآلاف من الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول قافلات المساعدات, ما أدى إلى استشهاد 117 مواطنا على الأقل وإصابة 800 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من اكتوبر الماضي, ما أسفر عن استشهاد 32.333 فلسطيني, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, وإصابة 74.694 آخرين, إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد