وزير خارجية الأردن: لا يمكن الإستغناء أو إستبدال وكالة “أونروا” في فلسطين وخارجها

 

عمان- أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، أمس الأربعاء، أنّ رسالة الأردن مباشرة في أنه لا يمكن الإستغناء أو إستبدال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

و قال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع إيان بورج، وزير خارجية مالطا، التي تتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، والمفوض العام لوكالة “أونروا” فيليب لازاريني، وذلك قبيل انطلاق أعمال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية إن الحملة التي يقودها الكيان الصهيوني ضد وكالة “أونروا” لقتل مسألة اللاجئين الفلسطينيين، حيث ينبغى حماية وإنقاذ وتمكين الوكالة.

و أشار الصفدي إلى أن رسالة الأردن مباشرة في أنه لا يمكن الاستغناء أو استبدال وكالة “أونروا”، فيما حث كل الشركاء على الاستمرار في دعم “أونروا” وتزويدها التمويل اللازم لأن تتمكن من تقديم خدمات المساعدة المنقذة للحياة في قطاع غزة.

و دعا الصفدي، الاستمرار في دعم اللاجئين الفلسطينيين في المناطق الخمسة (الأردن، لبنان، سوريا، قطاع غزة، الضفة الغربية) التي تخدمها، حيث إنّ الناس يموتون في غزة والمزيد سيموت لأن “أونروا” لا يسمح لها القيام بعملها وأن تساعد الفلسطينيين.

و لفت إلى أن الأردن أكبر مستضيف للاجئين الفلسطينيين ، مؤكدا أهمية وكالة “أونروا” والضرر الذي سيقع عليها أذا لم يسمح لها بالقيام بعملها.

و نبه إلى أن كل دولار يؤخذ من “أونروا” هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة وكل دعم “لأونروا” هو دعم مباشر لإنقاذ حياة الناس الذي يعيشون في هذه الأزمة الإنسانية التي يفرضها الصهاينة على الناس في قطاع غزة.

من جانبه،دعا فيليب لازاريني الدول الداعمة للأونروا الاستمرار في هذا الدعم حتى تتكمن من عملها داخل فلسطين وخارجها.

اقرأ المزيد