وزير السياحة يشرف على انطلاق الطبعة ال 24 للصالون الدولي للصناعة التقليدية

وزير السياحة يشرف على انطلاق الطبعة ال 24 للصالون الدولي للصناعة التقليدية

الجزائر – أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, اليوم السبت بالجزائر العاصمة على انطلاق الطبعة ال 24 للصالون الدولي للصناعة التقليدية بمشاركة أزيد من290 حرفي من مختلف ولايات الوطن و57  اخرين من 15 دولة أجنبية.

 واكد الوزير خلال حفل انطلاق هذه الطبعة التي ستدوم الى غاية 24 من شهر يونيو بساحة مقام الشهيد, على أهميتها نظرا لتزامنها مع بداية موسم الاصطياف.

وذكر السيد ديدوش ان الصناعة التقليدية تضم حاليا الكثير من النشاطات الحرفية المتنوعة توفر ازيد من مليون و200 الف منصب شغل الى جانب مساهمتها في المنتوج الداخلي الخام مشددا على ضرورة وضع علامة على المنتوج التقليدي الوطني لحمايته.

واعتبر الوزير أن هذا الصالون الذي يعرف مشاركة العديد من الفاعلين والحرفيين الاجانب (تونس ,مصر,المملكة العربية السعودية ,موريتانيا, الصحراء الغربية , تركيا ,اوكرانيا, باكستان مالي ,النيجر والسينغال) سانحة للترويج للمنتوج المحلي وتبادل الخبرات.

 وقد خصص لأول مرة في هذه الطبعة –يضيف الوزير– جناح خاص بفئة الطفولة لمنحهم فرصة التعرف على الصناعة التقليدية لترسيخ لديهم ثقافة الحفاظ على الموروث التقليدي الاصيل.

بالمناسبة, طاف وزير السياحة بمختلف اجنحة الصالون الذي عرف حضور عدد من اعضاء الحكومة وممثلي مختلف القطاعات المعنية حيث استمع الى انشغالات الحرفيين الذين ألحوا على “ضرورة توفير المادة الاولية وتقديم لهم تسهيلات اخرى”.