وزير الخارجية الإيراني يطالب مجلس الأمن الدولي بالرد “المناسب والصريح” على العدوان الصهيوني

طهران- طالب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، مجلس الأمن الدولي برد “مناسب وصريح”، في إدانة الجريمة الأخيرة للكيان الصهيوني في إستهداف مبنى القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

و أشار أمير عبداللهيان, في صفحته على منصة “اكس”, إلى محادثاته الهاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة, انطونيو غوتيريش, وقال أنه لفت خلالها إلى “مسؤولية منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن في صيانة السلام والأمن العالمي”, ودعا إلى رد “مناسب وصريح” من قبل مجلس الأمن في إدانة الجريمة الأخيرة للكيان الصهيوني في العدوان الارهابي على القسم القنصلي بالسفارة الايرانية في دمشق واغتيال المستشارين العسكريين الرسميين الايرانيين وعدد من الرعايا السوريين.

و أضاف: “في هذه المحادثات الهاتفية, أدان الامين العام هذه الجريمة وقدم تعازيه وأشار إلى ثلاث مخاوف لمنظمة الامم المتحدة بما فيها ضرورة إقرار الهدنة الفورية, وإرسال المساعدات الانسانية الى غزة وضرورة الحيلولة دون اتساع نطاق الحرب”.

و كانت قوات الاحتلال الصهيوني, استهدفت الاثنين, مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق بالصواريخ مما أسفر عن تدمير المبنى بكامله ومقتل وإصابة كل من بداخله.

اقرأ المزيد