العدوان الصهيوني على غزة: الإتحاد الأوروبي يدين إستهداف قافلة منظمة إنسانية

 

بروكسل- أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل, يوم الثلاثاء, استهداف قافلة منظمة إنسانية في غزة, والتي أسفرت عن مقتل سبعة عمال إنسانيين من منظمة “وورلد سنترال كيتشن” الأميركية, وطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

و كتب بوريل على منصة “إكس”:  “أدين هذا الهجوم وأدعو إلى بدء تحقيق في أقرب وقت ممكن”, مضيفا أنه  “رغم كل المطالبات بحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني, إلا أننا نشهد سقوط ضحايا أبرياء جدد”.

و طالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإتاحة الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية وتعزيز الحماية للمدنيين.

و كانت منظمة “وورلد سنترال كيتشن” التي تتخذ مقرا في الولايات المتحدة أعلنت في بيان صحفي مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة بغارة نفذتها طائرات جيش الاحتلال الصهيوني.

و أوضحت أن بين الضحايا مواطنين “من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطيني”.

و شاركت المنظمة بشكل نشط منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023, في عمليات الإغاثة ولا سيما بتوزيع وجبات غذائية على المواطنين الفلسطينيين في القطاع.

اقرأ المزيد