وزير التربية الوطنية يدعو إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية

وزير التربية الوطنية يدعو إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية

الجزائر- دعا وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, مديري التربية عبر ولايات الوطن إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن خلال الفصل الثالث والأخير من السنة الدراسية 2023-2024, حسب ما أفاد به بيان للوزارة, اليوم الأحد.

و أوضح البيان أن السيد بلعابد, خلال ندوة وطنية ترأسها أمس السبت, عبر تقنية التحاضر المرئي, بحضور إطارات من الإدارة المركزية ومديري التربية ومدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات, أكد على “تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن وتقديم خدمات الإطعام المدرسي”, مشددا على “ضرورة التحلي باليقظة والمتابعة الدقيقة لسلامة المؤسسات التعليمية بالمناطق التي عرفت اضطرابات جوية في الآونة الأخيرة والتنسيق مع السلطات المحلية في الحالات التي تستدعي تدخلها”.

و بخصوص العمليات المبرمجة في الرزنامة الإدارية للفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية, شدد الوزير على “إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بالتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية, بدءا بمراكز إجراء اختبار التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار, مع السهر على إنجاح سير امتحان إثبات المستوى للمتعلمين المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد وكذلك الاستعداد لتنظيم امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي المقرر لأيام 12-13-14 مايو المقبل”.

كما أمر السيد بلعابد –يضيف ذات المصدر– بتنظيم “برنامج ثري وفقا للمحاور التي تضمنها المنشور المتعلق بالاحتفال بيوم العلم المصادف ل16 أبريل من كل سنة, مع ضمان التغطية الإعلامية الواسعة لهذا الحدث الهام”.

و أكد من جهة أخرى, على “ضرورة المتابعة الشخصية والآنية لتنفيذ مراحل إجراء الحركة النقلية السنوية للموظفين حسب الرزنامة المعلنة وضمان الإعلام الواسع بالمواعيد والآجال”.