وزير البيئة والأمن الطاقوي الإيطالي يشيد بالشراكة المميزة مع الجزائر

وزير البيئة والأمن الطاقوي الإيطالي يشيد بالشراكة المميزة مع الجزائر

ريميني (إيطاليا) – ثمن وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي، جيلبرتو بيكيتو فراتين، يوم الثلاثاء بمدينة ريميني الإيطالية، جودة العلاقات الجزائرية-الإيطالية، معتبرا أن الجزائر تمثل شريكا “مميزا” لإيطاليا، لاسيما في مجال الطاقة.

و أكد السيد فراتين في تصريح صحفي ل/وأج, على هامش إشرافه على الافتتاح الرسمي للطبعة الـ26 للصالون الدولي للاقتصاد الأخضر والدائري “إيكوموندو”, أن “الجزائر تعد من الشركاء المميزين لإيطاليا حيث تجمع البلدين علاقات ممتازة, تجسدها مختلف أشكال التعاون بين الحكومتين الجزائرية والإيطالية, والشراكة الاقتصادية والاتفاقيات المتعلقة بالغاز الطبيعي”.

و أكد في هذا السياق التزام بلاده “الكبير” لتجسيد خطة دعم التعاون الاقتصادي مع بلدان شمال أفريقيا والتي أطلق عليها “إنريكو ماتيي”, مشيرا إلى أن تعزيز التعاون مع الجزائر يشكل أحد محاورها الرئيسية باعتبارها من “أهم شركاء إيطاليا”.

يذكر أن صالون “إيكوموندو” الذي افتتح اليوم الثلاثاء تحت شعار “نظم الانتقال الايكولوجي”, يشهد مشاركة سبع هيئات ومؤسسات جزائرية ناشطة في مجال الطاقات المتجددة والتدوير.

و سيشارك الوفد الجزائري على وجه الخصوص في لقاءات عمل ثنائية “B2B” مع نظرائهم الإيطاليين والدوليين.

و تتميز هذه الطبعة بمشاركة قياسية تفوق 1500 شركة ناشطة في مجال الخدمات والتقنيات البيئية وتسيير المياه والنفايات, والنسيج, والطاقة الحيوية, وحماية التربة, فضلا عن مجالات النقل, والزراعة, والمدن المستدامة, من 30 بلدا, وهي أكبر مشاركة منذ إنشاء التظاهرة.

كما تم تخصيص أزيد من 150 ألف متر مربع لاستضافة العارضين في هذا الصالون الذي ينتظر أن يزوره أكثر من 85 ألف شخص.

و ضمن فعاليات التظاهرة, سيتم تنظيم أكثر من 230 ندوة وحلقة نقاش ستخصص لأفضل الممارسات في الاقتصاد الدائري, والحديث مع أبرز الشخصيات في هذا المجال, وترقية العلاقات التجارية في مختلف شعبه, كما سيتم التطرق فيها إلى التقنيات والجوانب التشريعية واتجاهات تطور هذا السوق.

اقرأ المزيد