نتائج ومستوى دورة الجزائر في المبارزة مؤشر إيجابي لأولمبياد باريس-2024

نتائج ومستوى دورة الجزائر في المبارزة مؤشر إيجابي لأولمبياد باريس-2024

الجزائر – اعتبر رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي للمبارزة، زياد فرياني، الذي حضر فعاليات المنافسة التي أسدل عنها الستار سهرة أمس الاربعاء بقاعة المركز الرياضي النسوي ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، لحساب دورة الالعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023)، النتائج والمستوى الفني للمنتخبات العربية المشاركة في الدورة ” مؤشرا إيجابيا” للرياضيين العرب تحسبا للألعاب الأولمبية باريس-2024.

وانتهت على منافسات المبارزة باحتلال الجزائر صدارة جدول الترتيب العام للميداليات برصيد 9 ميداليات.

وقال زياد فرياني في تصريح لـوأج: ” النتائج المحققة والمستوى الفني لدورة الجزائر مؤشر إيجابي ويبشر بالخير للمبارزة العربية في قادم الاستحقاقات الدولية على رأسها دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس-2024 التي ستمثل المقياس الحقيقي. نتمنى أن يكون العرب بقوة فوق منصات التتويج”.

وجاءت الجزائر في المركز الأول برصيد 9 ميداليات  : 5 ذهبيات، 1 فضية و 3 برونزيات، متقدمة على الأردن الذي حل ثانيا بمجموع 10 ميداليات: 2 ذهبية، 3 فضيات و 5 برونزيات و الكويت الذي افتك المركز الثالث (7 ميداليات: 2 من الذهب، 2 من الفضة و 3 من البرونز).

وبخصوص المستوى الفني العام لدورة الجزائر، أضاف التقني التونسي: “المنتخبات الحاضرة بالجزائر لم تقصر وظهرت بمستويات ممتازة. خاصة لدى السيدات اللائي أبلين البلاء الحسن مثلما كان الحال مع المنتخب الجزائري النسوي”.

كما أصر رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي على أن المبارزة العربية نالت مكانة مرموقة حيث خطت المبارزة العربية “خطوة كبيرة” نحو المستوى العالي، و أضحت “تنافس منتخبات آسيوية و أوروبية”.

وأوضح: “نتمنى أن ينجح المبارزون العرب في تكرار التألق للفوز بالميداليات خلال الألعاب الأولمبية باريس-2024. صراحة أملنا كبير في قدراتهم”.

وفي الأخير أثنى زياد فرياني على القائمين على تنظيم منافسات المبارزة في نسخة الجزائر-2023 قائلا: “من الناحية التنظيمية الأمور سارت في أحسن الظروف بتوفير الوسائل والتقنيات الحديثة والفنيين وهذا أمر ليس بالغريب على الجزائر وعلى الاتحادية الجزائرية للمبارزة”.

من جانبه، عبر رئيس الاتحادية الجزائرية للمبارزة، عمر بن عدودة عن فخره بالنتيجة التي حققها المنتخب الوطني (رجال وسيدات) التي تعد حسبه “الأفضل” في تاريخ مشاركات الجزائر في دورات الألعاب العربية.

وشارك في الدورة سبعة منتخبات في رياضة المبارزة وهي: الجزائر (البلد المضيف)، تونس، العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، الأردن و الكويت.

اقرأ المزيد