مبارزة : سيدات المنتخب الوطني لسيف الحسام يقتطعن رسميا تأشيرة التأهل لأولمبياد باريس 2024

مبارزة : سيدات المنتخب الوطني لسيف الحسام يقتطعن رسميا تأشيرة التأهل لأولمبياد باريس 2024

سانت نيكلاس (بلجيكا)- أحرز المنتخب الوطني الجزائري لسيف الحسام (سيدات), المكون من كل من سوسن بوضياف, زهرة كحلي, كوثر محمد بلكبير وعبيق بوناب, على تأشيرة التأهل الى اولمبياد باريس (2024), وذلك خلال منافسات كاس العالم للمبارزة التي جرت فعاليتها بمدنية سانت نيكلاس البلجيكية .

وفضلا عن مشاركة المبارزات الجزائريات الاربع في المنافسات (حسب الفرق) في العاب باريس الاولمبية (2024), سيكون بوسع كل من سوسن بوضياف (المركز ال22 عالميا) ,زهرة كحلي (المركز ال42) و كوثر محمد بلكبير (71 عالميا) المشاركة كذلك في منافسات الفردي.

ونجحت المبارزة سوسن بوضياف (30 سنة), في التأهل الى الجدول النهائي (64) من المنافسة العالمية ببلجيكا بعد تحقيقها لأربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة في مرحلة المجموعات, حيث تفوقت على الفرنسية لولا ترانكيل ب(15-7) في جدول 64 التمهيدي. كما حققت مواطنتها زهرة كحلي ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة .

وتشارك الجزائر بخمس مبارزات في المنافسة العالمية وهن : كوثر بلكبير و بن عدودة شيماء (159), بن شاور نايلة (176) وعبيق بونب (179).

وتنشط فعاليات مونديال اختصاص سيف الحسام (فردي وحسب الفرق) 197 مبارزة, يمثلن 34 بلدا, على ان تقام خلال شهر مارس  الجاري مسابقات الجائزة الكبرى وستة كؤوس عالم (اكابر).

وبعد منافسات كأس العالم ببلجيكا, ستشارك المبارزات الجزائرية في العديد من المنافسات المؤهلة الى الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 .

اقرأ المزيد