من هو رحماني مهدي الذي هاجر إلى فرنسا متسللا  بين عجلات طائرة؟ هذه قصته الغريبة - الجزائر

من هو رحماني مهدي الذي هاجر إلى فرنسا متسللا بين عجلات طائرة؟ هذه قصته الغريبة

قام شاب يدعى رحماني مهدي بالتسلل بين عجلات طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بمطار وهران الدولي بهدف الهجرة إلى فرنسا بطريقة غير شرعية .

و انتشرت قصته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد عثور السلطات الفرنسية عليه بين عجلات طائرة تابعة للخطوط الجزائرية قادمة من مطار وهران إلى مطار أورلي بباريس .

يبلغ رحماني مهدي 20 عاما وهو يرقد حاليا في المستشفى بقسم الطوارئ بسبب انخفاض درجة حرارة جسمه خلال الرحلة المرعبة وتحليق الطائرة على مستوى مرتفع مما أثّر على وضعه الصحي .

و تم العثور عليه خلال عملية فحص تقنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية في مطار أورلي في باريس و حسب النيابة العامة لوكالة فرانس برس فان الشاب رحماني مهدي لم يكن يحمل بطاقة هوية .

و بعد تحقيقات أمر بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون كشفت تحديد المسؤولية المباشرة لسبعة من موظفي المديرية العامة للأمن الوطني، بشرطة الحدود، بالإضافة إلى المحافظ رئيس الفرقة الثانية لشرطة الحدود بمطار وهران، وعميد الشرطة المكلف بأمن المطار، كما كشفت التحقيقات أيضا عن المسؤولية المباشرة لتقني ميكانيكي بالخطوط الجوية الجزائرية، لتمتد المسؤوليات من الناحية الإدارية، إلى المدير التقني التابع للخطوط الجوية الجزائرية ومدير مطار وهران، والمدير الجهوي للمؤسسة الوطنية لتسيير المطارات بوهران .

اقرأ المزيد