منظمة الصحة العالمية تؤكد تزايد عدد وفيات الأطفال حديثي الولادة في غزة

جنيف- أكدت منظمة الصحة العالمية تزايد أعداد الوفيات في صفوف الأطفال حديثي الولادة في غزة، جراء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 179 يوما تواليا.

و ذكرت مارغريت هاريس الناطقة باسم المنظمة، خلال مؤتمر صحفي امس الثلاثاء أن عدد الوفيات في أوساط الأطفال الحديثي الولادة في قطاع غزة يواصل ارتفاعه، إذ يولد الرضع بأوزان أقل من الحد الطبيعي، قائلة إنه “يتم الإبلاغ من مختلف الأطباء، تحديدا في مستشفيات الولادة، عن ازدياد كبير في عدد الأطفال الذين يولدون بوزن منخفض، ولا يعيشون في فترة ما بعد الولادة نظرا إلى أنهم ولدوا صغارا جدا”.

و أضافت أنه سجل في مجمع كمال عدوان الطبي، مستشفى الأطفال الوحيد في شمال غزة، دخول المنشأة يوميا 15 طفلا على الأقل يعانون سوء التغذية، مشددة على أن الاحتياجات تزداد بشكل حاد أكثر من أي وقت مضى.

كما نوهت إلى أنه لا يمكن لمنظمة الصحة العالمية وضع إحصاءات دقيقة عن حالات الوفيات في أوساط الأطفال نتيجة الدمار الذي لحق بالقطاع بعد ستة شهور من العدوان الصهيوني مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص لا يتوجهون حتى إلى المستشفى.

و في إشارتها إلى مركز لتحقيق الاستقرار للمرضى أنشئ الأسبوع الماضي، قالت المسؤولة الأممية “إن المرضى الذين ينامون في المركز هم عادة أطفال يعانون من أمراض ومن سوء التغذية”.

جدير بالذكر أن الجيش الصهيوني كان قد انسحب بالأمس من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، بعد عملية عسكرية استمرت شهرين، وألحقت دمارا في معظم أجزاء المجمع، حيث تناثرت الجثث، بينهم أطفال وكبار في السن.