منظمة الصحة العالمية تعرب عن مخاوفها من مزيد انتشار الأمراض المعدية في غزة

منظمة الصحة العالمية تعرب عن مخاوفها من مزيد انتشار الأمراض المعدية في غزة

جنيف  – أعربت منظمة الصحة العالمية، امس الجمعة عن قلقها  لشديد من خطر مزيد انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة بسبب التردي “المفزع” للأوضاع الإنسانية والصحية، وفي ظل انتشار الجثث في الطرقات وتحت الأنقاض، والنقص الكبير في الأدوية والمياه الصالحة للشرب والنظافة.

وقال تيدروس أدهانوم غبرييسوس المدير العام للمنظمة، في بيان على منصة /إكس/، “إن منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها البالغ من تزايد خطر مزيد انتشار الأمراض المعدية في قطاع غزة في ظل النزوح والظروف الإنسانية الناتجة عن الحرب في قطاع غزة”.

وأوضح أنه “مع استمرار نزوح الناس بشكل هائل على امتداد جنوب القطاع، واضطرار بعض العائلات للنزوح أكثر من مرة، واتخاذ الكثيرين من منشآت صحية مكتظة ملجأ لهم، نبقى أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية قلقين للغاية حيال تزايد خطر الأمراض المعدية”، محذرا من تبعات هذه الأوضاع على الأهالي حاليا ومستقبلا.

كما دعا إلى ضرورة السماح بإدخال المساعدات الطبية العاجلة للمؤسسات الصحية في غزة، واصفا الوضع الصحي في القطاع بـ”الكارثي”.

وكانت منظمات دولية عديدة قد طالبت الاحتلال الصهيوني بالسماح لطواقمها بإدخال مساعدات إنسانية عاجلة لسكان غزة وللمؤسسات الصحية، غير أنه رفض جميع هذه المطالب، مستمرا في عدوانه غير المسبوق على القطاع الذي شارف على دخول شهره الثالث.

اقرأ المزيد