منظمة التعاون الإسلامي : قمة إستثنائية يوم الأحد القادم بالرياض لبحث العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

جدة – أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، يوم الإثنين، عن عقد قمة إستثنائية يوم الأحد المقبل لبحث العدوان الصهيوني العنيف وغير المسبوق على الشعب الفلسطيني.

و أفادت المنظمة, في بيان, بأن القمة “سيتم عقدها يوم الأحد القادم بالعاصمة السعودية الرياض, بناء على دعوة المملكة العربية السعودية, بصفتها رئيس القمة الإسلامية الحالية”.

و كانت منظمة التعاون الإسلامي أدانت قصف قوات الاحتلال الصهيوني مدرسة “الفاخورة” التابعة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين لفلسطينيين (اونروا) التي تأوي نازحين, في مخيم “جباليا”, شمال قطاع غزة, واستهداف محيط مستشفى “القدس” ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

و دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى “التدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف المدنيين والنازحين والمستشفيات والمدارس والمباني ودور العبادة”, مجددة التأكيد على ضرورة فتح ممرات انسانية لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

و لليوم الـ31 على التوالي يشن جيش الاحتلال الصهيوني “حربا مدمرة” على غزة, استشهد خلالها أكثر من 10.000 فلسطينيا, معظمهم من الأطفال و النساء, وأصيب أكثر من 27 ألفا آخرين, حسب آخر حصيلة مؤقتة, اضافة الى تدمير واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ومقرات الأمم المتحدة التي تؤوي آلاف النازحين.