منظمة “أطباء بلا حدود”: الناس يموتون في جنين بسبب منع جيش الإحتلال وصولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج

جنيف – أكدت منظمة “أطباء بلا حدود”، يوم الخميس، أن الناس في جنين شمالي الضفة الغربية يموتون بسبب منع جيش الإحتلال وصولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، في ظل عدوانه المتواصل لليوم الثالث على التوالي على المدينة ومخيمها.

و قالت المنظمة في سلسلة تدوينات على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “يموت الناس في جنين لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات (…)”.

و تابعت أن رجلا حمل أمس ابنه البالغ من العمر 13 عاما سيرا على الأقدام إلى مستشفى /خليل سليمان/ لأن مدرعات الاحتلال الصهيوني تعترض سيارات الإسعاف, وتوفي الصبي عند وصوله.

و ذكرت “أطباء بلا حدود” أنه “مرة أخرى يضطر الطاقم الطبي لعلاج أفراد منه”, في إشارة لاستهداف الطواقم الطبية الذي يخالف القوانين الدولية.

كما أوردت المنظمة أنه ” تم إخراج مريضة من المستشفى وحاولت سيارة إسعاف أخذها إلى البيت, لكن تم إطلاق النار على سيارة الإسعاف وتمت إعادة إدخال المريضة نفسها مصابة بطلق ناري وتخضع الآن لعملية جراحية”.

و شددت المنظمة على أن: “الهجمات على المستشفيات وسيارات الإسعاف تقتل واعتراض سيارات الإسعاف يقتل, يجب لهذا أن يتوقف”.

و لليوم الثالث على التوالي يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عملية اقتحام عسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية, حيث فرضت قوات من الجيش حصارا على أحياء في المخيم وتمركزت أمام مداخل الطوارئ في مستشفيات جنين الحكومي والرازي والأمل.

اقرأ المزيد