مشروع مليون بوابة تجارية إلكترونية بالوطن العربي: “للجزائر آفاق واعدة”

مشروع مليون بوابة تجارية إلكترونية بالوطن العربي: “للجزائر آفاق واعدة” - الجزائر
مشروع مليون بوابة تجارية إلكترونية بالوطن العربي:

تيبازة – تتوفر الجزائر على آفاق “واعدة” لبعث التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت في إطار مشروع إنشاء واحد مليون بوابة الكترونية عبر الوطن العربي آفاق 2020، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين من تيبازة خبير في المجال.

و أوضح رئيس الجمعية الوطنية للتسويق و التنمية الجزائرية، خالد قْاشي، على هامش تنظيم المدرسة العليا للتجارة بتيبازة لمبادرة “1 مليون بوابة تجارية الكترونية”، أن “تشجيع و تدعيم التجارة الإلكترونية من شأنه تقديم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني على المدى القريب نظرا للقدرات الشبابية ذات الكفاءة العالية التي تتوفر عليهم البلاد في هذا المجال”.

و أضاف الباحث الجامعي و الخبير في مجال التجارة الالكترونية، أن مؤشرات اهتمام الجزائريين المتزايد بشبكة الانترنت و تحكمهم في تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الملحوظ يؤهل الشباب الجزائري لولوج عالم الأسواق الإلكترونية ب”أريحية” على المدى القريب و المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.

و أبرز أن الجزائر تتوفر على جميع القدرات و الإمكانيات لإنجاح مشاريع استحداث منصات تجارية افتراضية فيما يبقى فقط الإطار القانوني و التنظيمي “ضروري” لتشجيع هذا النوع من التجارة الذي أصبح يشكل من بين أهم ركائز اقتصادات بعض بلدان العالم و تقوية دخلها القومي و يسمح بمراقبة الحركة النقدية بشفافية و كذا امتصاص البطالة.

و يهدف مشروع واحد مليون بوابة تجارية إلكترونية، إلى استحداث سوق افتراضية للتبادل التجاري عبر 22 دولة عربية آفاق 2020، استنادا للأستاذ الجامعي المصري، خالد محمد خالد، صاحب المشروع الذي بلغ سنته السابعة من النشاط.

و يهدف لقاء اليوم إلى تكوين 50 “تاجرا اليكترونيا” من طلبة المدرسة العليا للتجارة المهتمين بولوج عالم التجارة الإلكترونية على أن يقوموا بدورهم بتكوين آخرين، حسب نفس المصدر.

 

اقرأ المزيد