مبارزة/كأس العالم 2023 /سيف الحسام- كبريات/: الجزائرية سوسن بوضياف تنهي المنافسة في المرتبة الـ34

باتومي (جورجيا) – أنهت المبارزة الجزائرية، سوسن بوضياف، مشاركتها في كأس العالم للمبارزة اختصاص الحسام (سيدات)مرحلة باتومي بجورجيا، في المركز 34 من أصل 174 مشاركة، عقب انهزامها في الجدول 64 أمام الايطالية مورميل شيري بنتيجة (12-15).

و كانت بوضياف (29 عالميا) قد تأهلت, أمس الجمعة إلى جدول الـ64 بفضل تحقيقها لستة انتصارات على ستة خلال دور المجموعات لتتأهل مباشرة إلى هذه المرحلة التي خسرت فيها أمام نظيرتها الايطالية.

من جهتها, اكتفت مواطنتها زهرة نورة كحلي (32 عالميا) بالمرتبة الـ85, فبعد بداية موفقة بتحقيقها ثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة هزائم في دور المجموعات, انهزمت أمام الأمريكية ماجدة سكاربونويز (7-15) في الجدول 64 التمهيدي.

كما اكتفى الثنائي عبيق بونقاب ومحمد-بلكبير كوثر بالمنافسة في دور المجموعات.

و شاركت الجزائر في مرحلة باتومي بالمبارزات : بوضياف سوسن ( 29 عالميا), الزهراء نورة كحلي (32 عالميا) , عبيق بونقاب (97 عالميا) وكوثر محمد بلكبير (127 عالميا), بقيادة المدربة الوطنية ,وسيلة يمي.

و حسب المنظمين, شارك في هذا الموعد العالمي 179 رياضية يمثلون 35 بلدا.

و بالإضافة إلى الجزائر, شارك في هذا الموعد من القارة الإفريقية, دولة تونس (مبارزتان), بينما ايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا الاكثر تمثيلا ب12 رياضيا لكل بلد, متبوعين باليابان ( 10) وكوريا (9).

أما البلد المنظم جورجيا, ألمانيا , كازاخستان, اسبانيا فيشاركون بـ8 رياضيات لكل واحد منها.

و الهدف الأساسي  لكل مبارزة هو جمع أكبر عدد من النقاط, عبر ثماني مراحل كأس العالم تتضمنها رزنامة الاتحادية الدولية للمبارزة , ثلاث منها أقيمت سنة 2023.

و عقب كأس العالم لسيف الحسام بباتومي الجورجية, من المقرر أن  تشارك المبارزات الجزائريات في العديد من المنافسات المؤهلة إلى الألعاب الاولمبية بباريس- 2024 , منها البطولة الإفريقية بمصر, المقررة من 20 الى 23 يونيو وهي مناسبة لسيدات الجزائر, لإحراز ألقاب وضمان التأهل إلى الاولمبياد.

اقرأ المزيد