مالية: التحول الرقمي وتطوير الموارد البشرية محور اجتماع ترأسه السيد فايد

مالية: التحول الرقمي وتطوير الموارد البشرية محور اجتماع ترأسه السيد فايد

الجزائر – شكل التحول الرقمي وتطوير الموارد البشرية محور اجتماع تنسيقي ترأسه وزير المالية لعزيز فايد, والذي أكد على ضرورة تسريع تجسيد البرامج المقررة في هذا المجال, حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للوزارة.

وجرى هذا الاجتماع أمس الاثنين بمقر وزارة المالية, بحضور كل من المديرين العامين ومسؤولي الهياكل المركزية للوزارة, حسب المصدر نفسه.

تم خلال هذا الاجتماع, تقديم عروض من طرف كل من مدير الموارد البشرية والمدير العام لرقمنة أنظمة المعلومات الاقتصادية, تم خلالها إبراز التحديات والآفاق المتعلقة بهذين المحورين “الأساسيين في تطوير القطاع وإنجاح الإصلاحات المباشرة”.

وفي هذا السياق, أكد السيد فايد على الأهمية الاستراتيجية لهذين الجانبين, موضحا بأن “التحول الرقمي ليس مجرد تطور تكنولوجي بل هو ضرورة استراتيجية ورافعة أساسية لزيادة الكفاءة العملياتية وكذلك الشفافية”.

كما أوضح أن الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها يعتبر ضرورة لضمان نجاح الإصلاحات الجارية من جهة, وضمان استمرارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة أخرى.

وشهد الاجتماع أيضا تقديم عروض من طرف المدراء العامين للضرائب والجمارك والأملاك الوطنية, كل في مجاله, حول مدى تقدم برنامج التحول الرقمي.

عقب هذه العروض, ثمن الوزير التقدم الذي تم تحقيقه حتى الآن, مشددا في الوقت نفسه على اهمية الحفاظ على هذا الزخم وتسريع وتيرة إنجاز هذه البرامج. وجدد بالمناسبة التزام الوزارة المستمر بالاستثمار في التطوير المهني للموظفين, مشيرا إلى أن الموارد البشرية المؤهلة هي “الركيزة التي تقوم عليها نجاح أي عملية عصرنة”, وفقا للبيان.