لماذا يجب أن تكون تطبيقات المراسلة الخيار الأول للمسوقين

لماذا يجب أن تكون تطبيقات المراسلة الخيار الأول للمسوقين - الجزائر

المؤلفة : بيرينا تانوفيتش ، مديرة المبيعات في راكوتن فايبر
نحن نعيش في عصر تجارة المحادثة. مع استمرار تطور المشهد الرقمي ، يجب على المسوقين إجراء التغيير والاستفادة من تطبيقات المراسلة كخيارهم الأول للتفاعل مع المستهلكين. ما هو سبب كون مثل هذه التطبيقات هي المفتاح للتسويق الفعال ، وعلاقات أقوى مع الجماهير ، وإيرادات أعلى للعلامة التجارية ؟
ما هي الإمكانات غير المستغلة لتطبيقات المراسلة للمسوقين؟
يتوقع المستهلكون اليوم تجارب مخصصة بناءً على تفضيلاتهم واهتماماتهم وسلوكهم. لا يساعد التسويق المخصص على بناء الثقة والولاء فحسب ، بل يزيد أيضًا من احتمالية التحويل. الأمر بسيط: من المرجح أن يتفاعل الأشخاص مع المحتوى الملائم والمخصص لهم. من أجل إنشاء تجارب مخصصة ، يجب على الشركات الاستثمار في الأدوات والأنظمة الأساسية التي تمكنهم من اكتساب بيانات العملاء وتحليلها في الوقت الفعلي.

تُظهر دراسة حديثة من Hootsuite الأماكن التي يقضي فيها الناس معظم وقتهم. تجذب تطبيقات الدردشة والمراسلة انتباه المستخدمين: فهي تستخدم أكثر من الشبكات الاجتماعية أو محركات البحث أو بوابات الويب.

نظرًا لأن الأشخاص يقضون الكثير من الوقت على تطبيقات المراسلة ، فإن العلامات التجارية لديها فرصة كبيرة للتواصل مع جمهورها المستهدف بشكل مباشر وشخصي. تحتوي تطبيقات الدردشة على العديد من الميزات التي يمكن للمسوقين استخدامها بطرق متعددة. على سبيل المثال:

● زيادة الوعي لدى الجمهور. على سبيل المثال ، تستخدم العلامات التجارية على فايبر حملات إعلانية مستهدفة ، تصل إلى المستخدمين بناءً على اهتماماتهم وخصائصهم السكانية.
● قم بإنشاء حملات تسويقية سريعة الانتشار باستخدام محتوى وسائط غنية خلاق وتفاعلي. تعمل المؤسسات والعلامات التجارية الشهيرة على إنشاء عدسات الواقع المعزز ذات للعلامات التجارية على فايبر لزيادة وضوح علامتها التجارية. كما أنها تحول المستخدمين إلى معجبين بالعلامة التجارية من خلال إنشاء ملصقات مخصصة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة في الاتصالات اليومية وإشراك جماهير أوسع.
● قدم عروض ترويجية وصفقات وخصومات حصرية من خلال تطبيقات المراسلة وحفز المستخدمين على التفاعل مع العلامة التجارية.
● قم بتحديث العملاء بالمعلومات المهمة: من حالات التسليم إلى إخطارات المعاملات وتذكيرات المواعيد وأرصدة الحسابات والمزيد.
● قم بتوفير دعم العملاء في الوقت الفعلي من خلال الاتصال بالمستخدمين مباشرةً ، مما يضمن تجربة شخصية وفعالة.
● استخدم روبوتات المحادثة المتكاملة لأتمتة خدمة العملاء. يمكن برمجة الروبوتات للإجابة على الأسئلة المتداولة ، وتقديم توصيات المنتج ، وحتى المساعدة في إكمال المعاملات. هذا يوفر الوقت للفريق ويوفر تجربة سلسة للعملاء.
● استفد من الحلول أو القنوات المتعددة لإنشاء حملات 360 معقدة. تشمل الأمثلة على العلامات التجارية التي دعمت تسويقها من خلال هذا النهج بنك Raiffeisen و Coca-Cola والمزيد.

يمكن أن يؤدي هذا في النهاية إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الاهتمام ومعدلات التحويل الأعلى والولاء للعلامة التجارية ونمو الأعمال بشكل كبير.

قضية تطبيقات المراسلة هي الخيار الأول للمسوقين

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل تطبيقات المراسلة هي الخيار الأفضل للمسوقين هو مدى وصولها. مع وجود مئات الملايين من المستخدمين ، فإنها توفر جمهورًا محتملاً هائلاً للمسوقين المحليين والعالميين. عادةً ما تكون الخصائص الديمغرافية لمستخدمي تطبيقات المراسلة متوازنة ، وتشمل أفرادًا من مختلف الأعمار والمهن والاهتمامات. على سبيل المثال ، يتم تقسيم قاعدة مستخدمي فايبر بالتساوي تقريبًا بين النساء والرجال بنسبة 47٪ و 53٪ على التوالي. 57٪ من مستخدمي فايبر أقل من 35 عامًا ، مما يشير إلى شعبية التطبيق بين الأجيال الشابة. وفي الوقت نفسه ، يقع أكثر من نصف المستخدمين ضمن الفئة العمرية 25-50 ، مما يعرض فرصة للعلامات التجارية للوصول إلى جمهور نشط اقتصاديًا. من خلال منح الوصول إلى قاعدة مستخدمين واسعة ، يمكن لتطبيقات الدردشة أن تضمن إمكانية رؤية جهودك التسويقية والتفاعل معها.

يعد الاتصال المباشر والشخصي فائدة أخرى لتطبيقات المراسلة. على عكس طرق التسويق التقليدية التي تعتمد غالبًا على بث رسالة إلى جمهور عريض ، تتيح تطبيقات المراسلة إجراء محادثات فردية بين العلامات التجارية والمستهلكين. يسمح هذا النهج ، المعروف باسم التسويق الحواري ، بتفاعلات أكثر تخصيصًا واستهدافًا. تُظهر بيانات فايبر الداخلية الشعبية المتزايدة للرسائل التجارية التحادثية: في العام الماضي زاد عددها بنسبة 17٪.

بالإضافة إلى ذلك ، تسهل تطبيقات الدردشة التعليقات الفورية والتفاعل في الوقت الفعلي ، مما يساعد المسوقين على تصميم استراتيجياتهم بناءً على ردود العملاء وتفضيلاتهم. يصعب تحقيق هذا المستوى من التخصيص والمشاركة من خلال قنوات التسويق الأخرى.

توفر تطبيقات المراسلة مرونة كبيرة ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمسوقين. إنها تدعم تنسيقات الاتصال المختلفة ، مما يسمح للشركات بإنشاء محتوى جذاب وديناميكي. يمكن للعلامات التجارية تكييف استراتيجياتها التسويقية لتناسب تفضيلات الجمهور المختلفة والبقاء في صدارة المنافسة.

أخيرًا ، يمكن للعلامات التجارية دمج تطبيقات المراسلة بسهولة مع الحلول والخدمات الأخرى وبرامج قاعدة بيانات العملاء ، بما في ذلك أنظمة CRM و CDPs. تعمل عمليات الدمج هذه على تمكين جهود خدمة العملاء والمبيعات والتسويق السلسة ، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة والنتائج. إنه مهم بشكل خاص لأن 53٪ من قادة الأعمال يعتقدون أنهم يفتقرون إلى الأدوات التي يحتاجونها لتحقيق مستوى التخصيص الذي يتوقعه عملاؤهم على نطاق واسع. في الواقع ، حل أحلامهم موجود مباشرة على شاشة هواتفهم.

الخلاصة :
بمجرد أن يكون سرًا محفوظًا جيدًا ومعروفًا فقط لعدد قليل من العلامات التجارية ، انتقلت إمكانات تطبيقات المراسلة إلى معرفة عامة. اليوم ، تعمل هذه التطبيقات على تغيير طريقة تفاعل الشركات مع جمهورها في المشهد الرقمي المتغير باستمرار. للبقاء في الطليعة وتحقيق أقصى قدر من النمو ، يحتاج المسوقون إلى التعرف على قوة المراسلة والاستفادة منها. بعد كل شيء ، فرصه الهائلة على بعد نقرة واحدة فقط.