لجنة بالجامعة العربية تعقد اجتماعا لتبني إجراءات ضد العدوان الصهيوني

لجنة بالجامعة العربية تعقد اجتماعا لتبني إجراءات ضد العدوان الصهيوني

القاهرة  – عقدت اللجنة العربية المؤقتة مفتوحة العضوية لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني , اليوم الثلاثاء , اجتماعها الثاني على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية, لدراسة إجراءات عربية يمكن القيام بها على المستويات القانونية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) , أن أعمال اللجنة ترأسها مندوب دولة الكويت بالجامعة العربية, طلال المطيري, وحضرها الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة, سعيد أبو علي, ومندوب دولة فلسطين ,مهند العكلوك.

واوضح مهند العكلوك أن عقد اللجنة اليوم يأتي بناء على القرار الصادر عن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد في دورة غير عادية بشأن استمرار جرائم العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والذي راح ضحيته الآلاف ما بين شهيد وجريح ومفقود.

وأضاف أن اللجنة تدارست مجموعة من الإجراءات ذات طابع اقتصادي وقانوني ودبلوماسي و سياسي التي يمكن للدول القيام بها, استنادا إلى تكليف مجلس الجامعة, بالإضافة إلى نص وروح قرارات القمة العربية, من بينها فرض عقوبات اقتصادية على الكيان الصهيوني.

وكانت اللجنة العربية المؤقتة مفتوحة العضوية لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني عقدت اجتماعها الاول الأربعاء الماضي.