فلسطين: الإحتلال الصهيوني إرتكب 312 مجزرة منذ صدور قرار محكمة العدل الدولية

 

الدوحة – قال مندوب فلسطين بالجامعة العربية، مهند العكلوك، أن الإحتلال الصهيوني إرتكب منذ صدور أمر محكمة العدل الدولية بوقف قتل المدنيين الفلسطينيين وإيذائهم جسديا، أكثر من 312 مجزرة راح ضحيتها 2829 شهيدا و7475 مصابا.

و نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن السفير العكلوك في كلمة فلسطين أمام الدورة ال53 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان, التي انطلقت أعمالها اليوم الأحد في الدوحة, “إننا نجتمع اليوم لبحث مسائل حقوق الإنسان في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية” التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني لليوم 134 على التوالي, مشيرا الى ان حصيلة الشهداء والمفقودين والمصابين جراءها تجاوزت المئة ألف, 70% منهم أطفال ونساء.

و أضاف أن الاجتماع “يأتي بعد 23 يوما من أمر محكمة العدل الدولية, الذي شكل تحولا قانونيا تاريخيا”, أقرت بموجبه المحكمة بأن الكيان الصهيوني يرتكب جريمة الابادة الجماعية ويحرض عليها.

كما أقرت محكمة العدل الدولية من خلال قرارها -يضيف الدبلوماسي- أن الشعب الفلسطيني “محمي بموجب اتفاقية منع جريمة الابادة الجماعية والمعاقبة عليها, ورغم أن المحكمة أمرت بوقف قتل المدنيين الفلسطينيين وأن يتم تدفق المساعدات الإغاثية, وتسليم تقرير عن تنفيذ هذه التدابير المؤقتة, مازال (الكيان الصهيوني) يمعن في القتل والتدمير والإيذاء”.

و تعقد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان دورتها العادية ال53 على مدى ثلاثة أيام بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبناء على مبادرة لدولة قطر.

و أفادت هيفاء أبو غزالة, الأمين العام المساعد, رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية, بأن انعقاد الدورة ال53 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان, التي أنشئت عام 1968, يأتي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري الصادر عن الدورة ال160 المنعقدة شهر سبتمبر الماضي,

و يتضمن جدول أعمالها جملة مواضيع يتصدرها الوضع الكارثي والمأساوي في قطاع غزة جراء العدوان الهمجي المتواصل للاحتلال وما يتولد عنه من انتهاكات وممارسات عنصرية ومن تفاقم لمعضلة الأسرى والمعتقلين وجثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزين لدى الاحتلال على نحو يتنافى ومتطلبات الكرامة الإنسانية التي تعتبر صلب المبادئ الكونية لحقوق الإنسان.