كلية الكيمياء بجامعة العلوم والتكنولوجيا: ندوة دولية حول الكيمياء الصيدلانية

كلية الكيمياء بجامعة العلوم والتكنولوجيا: ندوة دولية حول الكيمياء الصيدلانية

الجزائر – نظمت كلية الكيمياء بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد ندوة دولية حول الكيمياء الصيدلانية بهدف الترويج للإنتاج المحلي للأدوية.

وخلال مداخلتها، أكدت عميدة كلية الكيمياء البروفيسور سهام حاج-حمو أن هذا اللقاء الأول من نوعه يهدف إلى “إقامة تعاون بين الباحثين الجزائريين والترويج للإنتاج المحلي للأدوية و إبراز الدور الهام للمخابر الصيدلانية في تحقيق قيمة مضافة من حيث النوعية و الأمن”.

كما أوضحت السيدة حاج-حمو أن الهدف من هذه الندوة التي تدوم يومين يكمن في “تقاسم نتائج البحث المطبق في مجال الكمياء الصيدلانية و التنمية” داعية إلى “تشجيع التبادلات العلمية و التقنية بين الهيئات الأكاديمية و المؤسسات الصيدلانية”.

من جهته، أشار رئيس جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا البروفيسور جمال الدين أكرتش في تصريح للصحافة أن هذه التظاهرة التي ستعرف تدخل محاضرين أجانب عبر تقنية التحاضر عن بعد تأتي في “ظرف تبقى فيه الصناعة الصيدلانية إحدى أولويات السلطات الجزائرية”.

كما أردف يقول “هناك رهان يجب تحقيقه يتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الأدوية و أيضا في تصديرها نحو البلدان الإفريقية”.

من جهة أخرى، أوضح السيد أكرتش أن هذا اللقاء يعد أيضا فرصة بالنسبة لمخابر جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا لإقامة تعاون مع مخابر أجنبية و تكوين طلبة الدكتوراه.