كرة القدم داخل القاعة (دورة الصحافة): انتهاء مباريات الجولة الأولى من المنافسة وانطلاق لقاءات الجولة الثانية

الجزائر – انتهت مباريات الجولة الأولى للطبعة الثانية من دورة الصحافة لكرة القدم داخل القاعة ‘موبيليس’، سهرة الثلاثاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)، بإجراء مباراتين عن المجموعة السابعة والأخيرة التي تضم، مثل بقية المجموعات، أربعة فرق.

وفاز فريق قناة الجزائر الدولية، منشط نهائي الطبعة الأولى، على حساب موقع “بومرداس سيتي” بنتيجة (6-5)، فيما تغلب موقع “كورة نيوز” على قناة “النهار تي في” بواقع (4-2).

وعن الجولة الثانية من المجموعة الاولى، فقد “سحق” فريق قناة “الحياة تي في”  تشكيلة يومية “الشعب” بنتيجة عريضة (7-1)، معوضا خسارته في الجولة الاولى أمام موقع “أوراس” (5-4).

وتتواصل مقابلات الجولة الثانية سهرة الاربعاء بتنظيم ثلاث مباريات والتي ستجمع كل من : “أوراس” بـ “الشبكة سبور” عن المجموعة الاولى، تليها مقابلتي المجموعة الثانية بين : “كنال ألجيري” أمام “دزاير توب” من جهة، و قناة “البلاد تي في” أمام التلفزيون العمومي من جهة أخرى.

وتنطلق اللقاءات ابتداء من (00ر22) على أن تختتم في حدود الساعة الواحدة صباحا.

ويشار أن تشكيلة “وكالة الانباء الجزائرية”، المتواجدة في المجموعة السادسة، قد تعادلت في الجولة الأولى أمام يومية “اللقاء” بنتيجة (4-4).

ويعرف هذا الموعد الذي تشرف عليه المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، مشاركة 28 فريقا، وذلك إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 مايو من كل سنة.

وعلى غرار الطبعة الثانية، تقام  هذه الدورة تحت شعار “لن ننساكم”،  تخليدا لروح الإعلاميين والرياضيين الراحلين مؤخرا: الحبيب بن علي (التلفزيون العمومي ثم شبكة بي إن سبور)، حمزة بركاوي (الشروق نيوز)، فوزي مواقي بناني، عبد الرحمن مهداوي (مدرب وطني سابق)، محفوظ قرباج (رئيس سابق للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم/شباب بلوزداد) ودنيا بوحلاسة (كشافة شابة من قسنطينة).

وحسب القوانين المعمول بها، يسمح لكل فريق بامتلاك تعداد يضم 12 لاعبا كأقصى حد، من صحفيين وعمال القطاع (مصورون …)، الى جانب ثلاثة مسيرين.

وعلى غرار توفير إدارة المركب الاولمبي -محمد بوضياف- لمختلف الظروف الملائمة من حكام وكرات خاصة بـ”الفوتصال” (كرة القدم داخل القاعة)، إضافة الى الجانب التنظيمي، فقد نوه المنظمون بمساهمة بقية الشركاء لاسيما متعامل الهاتف النقال ‘موبيليس’ ومؤسسة ‘كاش’ للتأمينات.

اقرأ المزيد