كرة القدم داخل القاعة /دورة الصحافة: أربعة فرق من أجل مكانة في نهائي الطبعة الثانية

الجزائر – سيتم التعرف على منشطي نهائي الطبعة الثانية لدورة الصحافة لكرة القدم داخل القاعة (فوت صال) “موبيليس”، سهرة اليوم الأحد بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الاولمبي -محمد بوضياف- بالعاصمة، بإجراء مباريات الدور نصف النهائي التي ستجمع فريق “ديزاد ماتش”-“كورة نيوز” و”كنال ألجيري”-“ديزاد توب”.

وتأهلت الأندية الأربعة للمربع الذهبي الأخير بعد خوضها لمباريات صعبة في الدور ربع النهائي و مواجهتها لمنافسين صمدوا حتى عملية ضربات الترجيح.

ولم تكن مهمة “ديزاد توب”، تشكيلة القائد سمير بادي سهلة أمام فريق “الوطنية تي.في” حيث أنهى الفريقان الوقت القانوني بالتعادل (2-2) قبل إجراء عملية الضربات الترجيحية التي ابتسمت لـ “ديزاد توب” (1-0).

نفس المصير حدث لمباراة “كانال ألجيري/الحياة تي.في (حاملة لقم النسخة الماضية) حيث انتهت المباراة بالتعادل (3-3) قبل أن يفتك زملاء الصحفي سعيد فلاك تأشيرة التأهل بضربات الترجيح (1-0).

كما انتهت المباراتان الأخيرتان للدور ربع النهائي، أيضا بإجراء عملية ضربات الترجيح التي شهدت تأهل الشروق نيوز (2-1) بعد تعديله للنتيجة في الثواني الأخيرة (3-3) أمام فريق “كورة نيوز” الذي سيطر على مجريات اللقاء، مضيعا عدة فرص سانحة للتسجيل.

وعادت التأشيرة الرابعة للسهرة، لفريق “ديزاد ماتش” الذي أقصى منافسه “الهداف تي في” بضربات الجزاء (2-1) بعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل (4-4).

للإشارة، جرت ما بين المباراتين الأخيرتين للربع النهائي مقابلة استعراضية جمعت فريق مشكل من أعضاء اللجنة المنظمة للدورة  تشكيلة من الصحفيين، حيث تألق خلالها عدد من اللاعبين على غرار مقران حرحاد (يومية المجاهد سابقا) و مهدي فراني (أوريزون) من جهة، و المدافع محمد سفيان قسومة (نوفال ريبوبليك) ومنير بن قاسي.

وبعد راحة مقررة يوم غد الإثنين، تستأنف الدورة نشاطها يوم الثلاثاء 18 أبريل (00ر23) بالمباراة الترتيبية تسبقها مقابلة استعراضية (00ر22) لذوي الاحتياجات الخاصة.

وخصص يوم الاربعاء للمباراة النهائية (00ر23) التي تكون مسبوقة في نفس اليوم (00ر22) بلقاء استعراضي بين تشكيلة تضم إطارات وزارة الشباب والرياضة من جهة وأخرى ممثلة في ضيوف المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين، منظمة الدورة.

وعرف هذا الموعد، الذي انطلق يوم 25 مارس الفارط، بمبادرة من المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين وبتسمية “دورة الصحافة -موبيليس”، مشاركة 28 فريقا من مختلف وسائل الإعلام الوطنية، وذلك إحياء لليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 مايو من كل سنة وتخليدا لبعض الزملاء والأصدقاء الذين وافتهم المنية مؤخرا.

وتقام النسخة الثانية للدورة بمساهمة مديرية  المركب الاولمبي -محمد بوضياف- و اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية و الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) و متعامل الهاتف النقال ‘موبيليس’ ومؤسسة “عناية”.

 

      نتائج مباريات الدور ربع النهائي و بقية البرنامج:

 

ديزاد توب – الوطنية تي في            2-2 (ضربات الترجيح 1-0)

كنال ألجيري  – الحياة تي في          3-3 (ضربات الترجيح 1-0)

كورة نيوز – الشروق نيوز             3-3 (ضربات الترجيح 1-2)

ديزاد ماتش – الهداف تي في           4-4 (ضربات الترجيح 2-1)

 

      نصف النهائي : الأحد 16 أبريل :

نصف النهائي الأول  (15ر22)

نصف النهائي الثاني  (15ر23)

 

      الثلاثاء 18 أبريل :

المباراة الترتيبية لنيل المركز الثالث (30ر22)

مباراة استعراضية لذوي الاحتياجات الخاصة (00ر22)

     

      الأربعاء 19 أبريل :

مباراة استعراضية : إطارات وزارة الشباب والرياضة – ضيوف المنظمة الوطنية

للصحفيين الرياضيين الجزائريين (00ر22)

نهائي دورة كرة القدم داخل القاعة (00ر23).

اقرأ المزيد