كرة القدم/الرابطة الأولى: ثلاثي طموح في المقدمة في انتظار استكمال الجولة يوم السبت

كرة القدم/الرابطة الأولى: ثلاثي طموح في المقدمة في انتظار استكمال الجولة يوم السبت

الجزائر – انتهت مباريات الدفعة الأولى من بطولة الرابطة الاولى المحترفة بتصدر ثلاثة أندية طموحة و يتعلق الأمر بحامل اللقب, شباب بلوزداد و شباب قسنطينة و اتحاد  الجزائر الفائزة جلها خارج قواعدها و بنفس النتيجة (0-1) في انتظار استكمال الجولة الثانية يوم غد السبت.

وجاءت مفاجأة الجولة مساء أمس الخميس, لما باغت شباب قسنطينة مضيفه شبيبة القبائل بتيزي وزو بهدف مبكر من توقيع كوكبو (د 12) و هو الهدف الثاني للاعب البنيني بعد المسجل الأسبوع الماضي أمام اتحاد خنشلة. هذا الفوز يمكن السنافر من التربع في الصدارة بست نقاط, في الوقت الذي يسجل فيه الكناري الهزيمة الثانية تواليا, تبقيهم في اسفل الترتيب بدون رصيد, و هي وضعية مقلقة لتشكيلة المدرب البلجيكي ريقا, قبل أسبوع عن انطلاق الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا, وقبيل المباراة المقدمة عن الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل أمام اتحاد الجزائر.

و يتقاسم أبناء المدرب خير الدين ماضوي, كرسي الريادة مع الناديين العاصميين شباب بلوزداد و اتحاد الجزائر. فالشباب الذي يدافع ببسالة عن لقبه, خرج سالما من فخ نادي بارادو بملعب الضاحية الشرقية الدار البيضاء بهدف جاء في آخر أنفاس الشوط الأول عن طريق بلخير (د 45), ليصمد بقوة أمام حملات تشكيلة الباك, التي كادت أن تستق

بل هدفا ثانيا عن طريق اللاعب المغترب دريس سعدي الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة (85).

وخلافا للموسم الماضي, حقق اتحاد العاصمة بداية موفقة بتسجيل انتصاره الثاني على ميدان اتحاد خنشلة بهدف مبكر للاعب بلعيد منذ الدقيقة السادسة. هذا الفوز سيعطي حافزا معنويا هائلا لأشبال المدرب بوعلام شارف في لقائهم يوم الثلاثاء أمام وصيف البطولة الوطنية لحساب الجولة الثالثة.

وستتواصل مساء اليوم هذه الجولة بلقاء مبرمج بوهران بين مولودية وهران و نجم مقرة على أن تختتم يوم غد السبت بأربع مباريات بكل من شلغوم العيد و البيض و الرويبة و سطيف.