كانوي-كياك/ بطولة افريقيا: أربعة عناصر من المنتخب الوطني في نهائي المنافسة القارية

كانوي-كياك/ بطولة افريقيا: أربعة عناصر من المنتخب الوطني في نهائي المنافسة القارية

ابوجا – تأهل الرباعي الجزائري سيد علي بلعيدي و مرزوقي علي و حيدرة ايوب و بن تواتي رياض، اليوم الجمعة بأبوجا بنايجيريا، إلى نهائي منافسات البطولة الإفريقية للكانوي كياك التي انطلقت أمس الخميس وتستمر الى 27 نوفمبر الجاري وتعد مؤهلة إلى الألعاب الاولمبية المنتظرة بباريس في الصائفة المقبلة.

وتأهل الثنائي  سيد علي بلعيدي ومرزوقي علي إلى نهائي سباق 500م للاختصاص الكانوي بعد احتلالهما للمرتبة الأولى لسباقهما في الدور التصفوي.

كما ترشح زميليهما لاختصاص الكاياك، حيدرة ايوب و بن تواتي رياض إلى نهائي سباق 500 متر، بعد احتلالهما للمرتبة الثانية في سباقهما التصفوي.  

وسيجرى السباقين النهائي للاختصاصين مساء اليوم الجمعة.

وتشارك الجزائر بسبعة رياضيين (ذكور و إناث) في هذا الموعد القاري التنافسي المؤهل الى اولمبياد باريس (2024) وهم : آية فرفاد ( 500م ك1 و 500م ك2 )، آنفال عربي (كاياك 500م ك2)، أيوب حيدرة، رياض بن تواتي، محمد علي مرزوقي (كانوي – 1000م س1 و 500م س2)، سيدعلي بلعيدي ( كانوي- 1000م س1 و500م س2)، بالإضافة الى ابراهيم قندوز الذي سبق وأن حجز مقعده للالعاب الربالمبية بباريس أيضا-2024 في اختصاص (كياك لذوي الاحتياجات الخاصة)، بفضل ميداليته البرونزية التي كانقد نالها شهر اغسطس الماضي بدويسبورغ ( المانيا).

ومعلوم أيضا أن الجذافان الجزائريان نهاد بن شادلي وسيد علي بودينة، كانا قد حجزا مقعديهما في الألعاب الاولمبية باريس 2024، بعد تتويجهما باللقب القاري خلال منافسات الطبعة ال15 من البطولة الافريقية للتجديف المؤهلة للأولمبياد التي جرت من 23 إلى 29 أكتوبر، بتونس.

وكانت رئيسة الاتحادية الجزائرية للعبة، السيدة حورية بلحمري، قد أكدت في وقت سابق ل”واج” أن هدف الجزائر من خلال المشاركة في هذا الموعد التنافسي الافريقي يبقى يتمثل اساسا في افتكاك تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024″.

وأضافت بهذا الخصوص :” نهدف الى تأهيل عناصر في الكانوي والكياك من خلال المشاركة في البطولة الإفريقية لهذين الاختصاصين مثلما فعلنا في التجذيف خلال الموعد القاري الاخير”.

اقرأ المزيد