كأس إفريقيا للأمم 2023 تحضيرات: اللقاءان الوديان ضد طوغو و بوروندي بدون جمهور

الجزائر- سيجري المنتخب الجزائري لكرة القدم اللقاءين الوديين أمام كل من طوغو و بوروندي المقررين في يناير المقبل بالعاصمة الطوغولية لومي في إطار إستعدادات الخضر لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، بدون حضور الجمهور، حسبما علمت “وأج” من مصدر مقرب من الخضر يوم الإثنين.

و سيتنقل المنتخب الجزائري الى لومي في الفاتح يناير المقبل لإجراء تربص تحضيري سيستمر الى غاية 10 منه تتخلله مباراتين وديتين ضد طوغو يوم الجمعة 5 يناير وبوروندي يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

و قد اتخذ قرار اجراء المواجهتين الوديتين بدون حضور الجمهور بطلب من المدرب الوطني جمال بلماضي الذى يرغب في الاستفادة من اللقاءين  لتحضير الخطة التكتيكية بعيدا عن الانظار تحسبا لدخول المنافسة القارية بكوت ديفوار.

و اذا كان منتخب طوغو سيخوض اللقاء الودي بعناصره المحلية فان منتخب بوروندي سيلعب بتشكيلته الاساسية المتكونة من عناصر محلية و اخرى تنشط في الخارج. يذكر ان طوغو و بوروندي لن يشاركا في نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023.

و قبل التوجه الى لومي من المرتقب ان يجرى المنتخب الوطني الجزائري مباراة ودية ضد نظيره الاولمبي بالمركز التقني بسيدي موسى.

يذكر ان قرعة كاس افريقيا للأمم 2023 اوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة رفقة كل من بوركينا فاسو و انغولا و موريتانيا. وسيستهل رفاق القائد رياض محرز الدورة القارية بمواجهة انغولا يوم 15 يناير على الساعة 00ر21 بملعب بواكي قبل مواجهة منتخبي بوركينا فاسو و موريتانيا يومي السبت 20 يناير و الثلاثاء 23 منه في نفس التوقيت.

يذكر ان الاول و الثاني عن كل مجموعة بالإضافة الى احسن اربعة منتخبات تحتل الصف الثالث ستتأهل للدور ثمن النهائي من المنافسة القارية.

اقرأ المزيد