كاس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة (المجموعة الثانية) زامبيا : ” مواجهة جنوب افريقيا ستكون صعبة و مصيرية”

كاس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة (المجموعة الثانية) زامبيا : " مواجهة جنوب افريقيا ستكون صعبة و مصيرية"

قسنطينة- اعتبر مدرب منتخب زامبيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة, يان باكالا , اليوم الثلاثاء, أن “المباراة المقبلة ستكون صعبة و مصيرية” بالنسبة لفريقه و أنه لا بديل له عن الفوز باللقاء الذي سيجمعه سهرة يوم غد الأربعاء بملعب -الشهيد حملاوي- بقسنطينة (00ر20) أمام منتخب جنوب إفريقيا لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الثانية من  كأس افريقيا للأمم-2023 الجارية بالجزائر (29 ابريل-19 مايو) .

وأوضح باكالا خلال الندوة الصحفية التي تسبق هذا اللقاء قائلا “ستكون مباراة يوم غد أمام جنوب إفريقيا في بالغ الصعوبة لأنهم طوروا كثيرا من طريقة لعبهم بالنظر إلى المستوى الذي ظهروا به لما وجهناهم من قبل” مضيفا أن ” هذا الأمر جعل فريقه يحضر جيدا لهذه الموقعة التي ستكون مصيرية و فاصلة .

و أشار مدرب زامبيا أن “ضغط خسارة المباراة الأولى و التوتر الحالي من أجل تفادي الخروج من المنافسة سيلقي بثقله على كل عناصر الفريق من لاعبين و طاقم فني و على هذا فإن المأمورية لن تكون سهلة .

و ذكر باكالا أن فريقه ضيع العديد من الفرص في المباراة الأولى أمام نيجيريا بسبب بحث اللاعبين عن إحداث الفارق و تسجيل الأهداف بأي طريقة للتخلص من التوتر إلا أن هذا الشيء أدخل عناصره في التسرع و ارتكاب الكثير من الأخطاء”.

من جهته، أفاد لاعب منتخب زامبيا، لوندو كيموكا، أن المباريات التي لعبها فريقه أمام جنوب إفريقيا كانت دائما صعبة رغم تفوق منتخبه في تاريخ المواجهات ، و رغم ذلك سيعمل اللاعبون على تقديم ما لديهم لمحاولة العودة في المنافسة والتأهل للدور المقبل.

 

 

اقرأ المزيد