كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة/ (السنغال -جنوب إفريقيا) “جاهزون لرفع التحدي”

الجزائر – صرح مدرب منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة، دونكان كرووي يوم الثلاثاء بالجزائر بأن لاعبيه “جاهزون لرفع التحدي يوم غد الأربعاء أمام السنغال”، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (سا 00ر17) في الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا للأمم لهذا الصنف العمري التي تحتضنها الجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو.

و قال مدرب تشكيلة “البافانا بافانا” خلال الندوة الصحفية التي  نشطها بملعب براقي : “ندرك جيدا أن المباراة ستكون صعبة أمام السنغال الغني عن التعريف, حيث أظهر أنه من بين أقوى المنتخبات الحاضرة في هذه المنافسة. علينا أن نترك الدور الأول جانبا و التركيز جيدا على هذا الموعد الهام. اللاعبون جاهزون لرفع التحدي, ولو أن المباراة تعتبر صعبة للغاية”.

و رغم مردودها المتواضع في الدور الأول بانتصار و هزيمتين, ضمنت جنوب أفريقيا مرورها للدور ربع النهائي :كأحسن منتخبين احتلا المركز الثالث رفقة الكونغو, من المجموعة الأولى”.

و أضاف دونكان كرووي قائلا: “أتوقع أن يحسن اللاعبون أداءهم, والظهور بقوة معنوية كبيرة في هذا اللقاء المصيري أمام السنغال. لقد لأثبتنا بأننا نستحق التأهل للدور ربع النهائي. علينا الآن أن نستهدف التأهل للمونديال”.

 

سيرين ساليو ديا : “تحقيق الفوز على جنوب افريقيا و التأهل لكأس العالم” 

 

من جهته  تطرق مدرب منتخب السنغال, سيرين ساليو ديا في الندوة الصحفية التى تسبق مواجهة الاربعاء إلى أهمية هذه المباراة التأهيلية لكأس العالم مشيرا بأن لاعبين يحسنون تسيير مثل هذه المواعيد ذات الرهان الهام حيث قال”: كل مباراة تعد نهائية بالنسبة إلينا. علينا المواصلة على نفس المنوال. سنقوم بكل شيء للفوز على جنوب إفريقيا و التأهل للمربع الذهبي و في نفس الوقت للمونديال”.

و كان المنتخب السنغالي قد بسط هيمنته المطلقة على المجموعة الأولى بتسجيله ثلاثة انتصارات في ثلاث مقابلات من بينها فوز عريض على الجزائر (3-0). و كانت التشكيلة السنغالية قد أفصحت مبكرا عن طموحاتها من خلال إحصائيات جديرة ببطل كبير: تسجيل 7 أهداف و عدم تلقي أي هدف”.

و ختم سيرين ساليو ديا بالقول: ” علينا تفادي الوقوع في فخ السهولة,  يجب خوض هذه المباراة بجدية و فعالية. بخصوص ملعب نيلسون مانديلا, أخذنا بعض معالمنا. أعتقد أننا نملك حظوظا للفوز و العمل بجدية للخروج ظافرين”.

و سيمثل الأربع الأوائل في الدورة, إفريقيا في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام في البيرو من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل, قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية , منها ملاعب كرة القدم.

اقرأ المزيد