كأس الجزائر (تسوية الدور ثمن النهائي): شبيبة الأبيار-شباب بلوزداد: الأبيار تطمح إلى تحقيق إنجاز تاريخي

كأس الجزائر (تسوية الدور ثمن النهائي): شبيبة الأبيار-شباب بلوزداد: الأبيار تطمح إلى تحقيق إنجاز تاريخي

الجزائر – تستضيف شبيبة الأبيار, الناشطة في بطولة رابطة ما بين الجهات, يوم السبت بملعب 5 جويلية (00ر18), شباب بلوزداد بهدف تحقيق إنجاز تاريخي أمام, حامل الكأس, في مباراة تسوية الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم لموسم 2023.

 فريق شبيبة الأبيار, المصنف ضمن الأندية “المفاجئة” في مثل هذا الدور من المنافسة, بلغ هذا ثمن النهائي بعد إقصائه لاتحاد تلمسان (3-2) و شبيبة عزازقة (3-0).

ويملك هذا النادي الذي تأسس عام 1944, تقاليد كبيرة في منافسة الكأس خلال الستينات والسبعينات. ففي موسم 1969, أقصى نادي الأبيار في الدور الجهوي الأخير (1-0), فريق مولودية الجزائر الذي كان يلعب له كل من باشي, بتروني وبوسري و .. الحارس زرقة. وجاء هدف الأبيار التأهيلي عن طريق أنور باشطة, اللاعب السابق لأولمبي العناصر, الذي سجل ضد مرماه في الثانية الأربعين وهو أسرع هدف في منافسة الكأس الذي لا يزال صامدا إلى يومنا هذا.

و تعتبر شبيبة الأبيار مدرسة كبيرة لكرة القدم حيث خرج من صفوفها لاعبون كبار ورئيسان للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) وهما (إسعد دومار و عمر كزال, بالإضافة إلى اللاعبين: فوزي موسوني, رابح سعدان, زبير باشي, محمود قندور, جمال جفجاف .. و عبد الحق بن شيخة و آخرون.

ويقول رئيس شبيبة الأبيار محمد تركي عن مقلبلة يوم السبت : “على الورق, سيكون شباب بلوزداد مرشحا بقوة للفوز, لكن شبيبة الأبيار ستقول كلمتها خاصة وأننا نتوفر على لاعبين ذي خبرة كبيرة على غرار نوبلي (أمل الاربعاء و رائد القبة سابقا). ومن يدري, قد نتمكن من تحقيق المفاجأة ودخول تاريخ منافسة كأس الجزائر من بابها الواسع. ويبقى هدفنا الأول الصعود للرابطة الثانية (هواة), وسنلعب كل حظوظنا بقوة في هذه المنافسة”.

و حتى إذا كانت موازين القوة في هذه المباراة تبدو متباينة بين ناديين ينشطان في قسمين متغايرين, غير أنه يبقى عامل المفاجأة واردا في مواعيد “السيدة الكأس” المفتوحة على كل الاحتمالات.

وإذا كانت شبيبة الأبيار تستهدف دخول تاريخ المنافسة, و تكرار إنجاز موسم 1966 لما أقصت مولودية الجزائر من هذه المنافسة, فإن شباب بلوزداد, الرائد القوي للرابطة الأولى بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحق له, شباب قسنطينة, يتواجد في موقع جيد للتتويج بالثنائية, خاصة بعد خروجه من ربع نهائي منافسة رابطة الأبطال الإفريقية على يد ماميلودي سون داونز الجنوب الإفريقي (ذهابا: 1-4 و إيابا: 1-2).

و تبقى تشكيلة ” حي العقيبة” آخر حاملة للكأس سنة 2019 على حساب شبيبة بجاية بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) قبل أن تقرر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) تعليق المنافسة لمدة موسمين بسبب جائحة كوفيد-19.

و سيواجه المتأهل في الدور ثمن النهائي بميدانه, جمعية الخروب (الرابطة الثانية) في أخر مباراة للدور ربع النهائي المبرمج يوم الأحد 21 مايو ابتداء من الساعة (00ر16).

 

            تسوية الدور ثمن النهائي:

 

            السبت 13 مايو (00ر18)

 

ملعب 5 جويلية (الجزائر): شبيبة الأبيار – شباب بلوزداد.

اقرأ المزيد