كأس إفريقيا للأمم/الجزائر-بوروندي: آخر مراجعة عامة للاوراق قبل نهائيات العرس الافريقي

كأس إفريقيا للأمم/الجزائر-بوروندي: آخر مراجعة عامة للاوراق قبل نهائيات العرس الافريقي

الجزائر – يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم, نظيره من بوروندي يوم غد الثلاثاء, في مباراة ودية بملعب كيغي “بلومي” بدون حضور الجمهور (سا 00ر16 بتوقيت الجزائر), في مباراة تعد مراجعة عامة أخيرة للنخبة الوطنية قبل خوض غمار نهائيات النسخة الـ34 لكأس افريقيا للأمم 2023 (المؤجلة الى 2024) بكوت ديفوار من (13 يناير-11 فبراير 2024).

و ستجري هذه المباراة الودية بعيدة عن الأنظار, كونها غير منقولة على الشاشة الصغيرة, بطلب من الناخب الوطني الذي أراد إخفاء أوراقه قبل أيام عن انطلاق الدورة القارية.

تشكيلة “الخضر” التي فازت يوم الجمعة الماضي بمباراتها الودية الأولى على المنتخب المحلي للطوغو بثلاثية نظيفة, ستلتقي هذه المرة بمنتخب “الخطاطيف” (اللقب الممنوح لمنتخب بوروندي) الذي ستخوض اللقاء بتعداد مكتمل.

و مثلما كان الأمر أمام الطوغو, ينوي الناخب الوطني جمال بلماضي الاستفادة من هذا الاختبار التحضيري الأخير, لضبط خطته التكتيكية و الوقوف على التعداد الأساسي الذي سيباشر به أول لقاء له في نهائيات كأس إفريقيا أمام أنغولا.


اقرأ أيضا :   كأس افريقيا 2023 : المنتخب الوطني يجري الحصة التدريبية السابعة بتعداد مكتمل


و خلال ندوته الصحفية الأخيرة التي نشطها قبل التنقل إلى لومي, أوضح جمال بلماضي قائلا:” ستمكننا المباراة الودية أمام بوروندي من الاقتراب من التشكيلة الأساسية التي ستبدأ منافسة الكان-2023″.

من جهته, اعتبر مدرب منتخب بوروندي إيتيان نداييراغي الذي يشغل في هذا المنصب منذ يناير 2023, بأن لاعبيه جاهزون لتقديم مباراة جيدة أمام أحد “المرشحين للتتويج باللقب القاري”, حيث قال:” نتوفر على تشكيلة شابة قادرة على رفع التحدي أمام الجزائر يوم غد الثلاثاء, في مباراة ستكون غنية بالمعطيات للجميع”.

و يذكر ان منتخب بوروندي فشل في التأهل الي نهائيات كاس افريقيا للامم 2023 بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف كل من الكاميرون (7 نقاط) و ناميبيا (5 نقاط).

و سيتنقل “الخضر” يوم الاربعاء إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار, في رحلة خاصة للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم-2023.

ويفتتح رفقاء القائد رياض محرز نهائيات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار, يوم 15 يناير بمواجهة أنغولا (سا 00ر21) ببواكي, في المجموعة الرابعة, قبل أن يلاقوا بوركينافاسو في 20 يناير (سا 00ر15) ويختمون  الدور الاول بلقاء موريتانيا يوم 23 من نفس الشهر (سا 00ر21) ببواكي (دائما).

و يتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي, بالإضافة إلى أحسن اربعة منتخبات تحتل المرتبة الثالثة في كل المجموعات .7

 

 تركيبة المجموعات الست

 

المجموعة الأولى: كوت ديفوار, نيجيريا, غينيا الاستوائية, غينيا بيساو

المجموعة الثانية: مصر, غانا, الرأس الأخضر, الموزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال, الكامرون, غينيا, غامبيا

المجموعة الرابعة: الجزائر, بوركينافاسو, موريتانيا, أنغولا

المجموعة الخامسة: تونس, مالي, جنوب إفريقيا, ناميبيا

المجموعة السادسة: المغرب, جمهورية الكونغو الديمقراطية, زامبيا, تنزانيا

 

ملاحظة: يتأهل للدور ثمن النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المراتب الثالثة.

اقرأ المزيد