قوات الإحتلال الصهيوني تواصل محاصرة وقصف مجمع الشفاء الطبي في غزة

غزة – واصلت طائرات الإحتلال الصهيوني قصف محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة وإستهداف كل من يتحرك في محيطه، ما خلف عددا كبيرا من الشهداء.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، نقلا عن مصادر محلية، أن مدفعية الاحتلال والطائرات المسيرة تستهدف بالصواريخ والرصاص الحي كل من يتحرك في محيط مجمع الشفاء، الذي لجأ إليه الآلاف من النازحين بجانب الطواقم الطبية والمرضى والمصابين، مشيرة إلى أن 5 مبان من المجمع تعرضت للقصف عبر طائرات الاحتلال ومدفعيته، وذلك بعد أن تم تدمير مبنى قسم القلب القديم في الجهة الغربية منه.

و أضافت أنه جراء قصف الاحتلال المتواصل ونفاد الوقود، استشهد 5 من الأطفال بسبب نفاد الأكسجين منذ الأمس، فضلا عن استشهاد 7 جرحى في المستشفى.

و حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن هناك صعوبة في إخلاء مجمع الشفاء الطبي، نظرا لوجود أكثر من 60 مريضا في العناية المكثفة، بالإضافة إلى ما يزيد على 40 رضيعا في قسم الحضانة، وأكثر من 500 مريض في أقسام غسيل الكلى.

و كانت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية أكدت في وقت سابق اليوم أن أفراد الطواقم الطبية بمجمع الشفاء لا يستطيعون التنقل بين أقسام ومباني المجمع، حيث تطلق طائرة مسيرة النار تجاه كل من يتحرك داخل المجمع، محذرة من خطر آخر يهدد حياة المرضى وينذر بكارثة صحية، وهو عدم استطاعة الطواقم الطبية دفن 100 شهيد بدأت جثامينهم بالتحلل في ساحة المستشفى.

و منذ بداية عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استهدف الاحتلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في القطاع بهدف إرباك النظام الصحي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من الكوادر الصحية وطواقم الإسعاف والدفاع المدني، وتضرر مركبات الإسعاف، فضلا عن توقف 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل وتعطل 51 مركز رعاية صحية أولية من أصل 72 بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

و تحاصر قوات الاحتلال العديد من المشافي وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى.

اقرأ المزيد