قسنطينة: حفلات فنية في طابعي المالوف و العيساوة و عروض مسرحية ضمن البرنامج التنشيطي لسهرات رمضان

قسنطينة: حفلات فنية في طابعي المالوف و العيساوة و عروض مسرحية ضمن البرنامج التنشيطي لسهرات رمضان

قسنطينة – يتضمن البرنامج التنشيطي الذي أعده المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة للسهرات الرمضانية حفلات فنية في طابعي المالوف الذي يحظى بشعبية كبيرة بالولاية و العيساوة و كذا عديد العروض المسرحية، حسب ما علم يوم الثلاثاء من مسؤول مصلحة البرمجة بذات الهيكل الثقافي.

و في تصريح ل/وأج, أوضح السيد شمس الدين غرناوط, بأن إدارة المسرح الجهوي “محمد الطاهر الفرقاني”, قد “وضعت الشروط اللازمة لاسيما اللوجيستية من أجل توفير أجواء من المتعة للجمهور”.

و أضاف بأن البرنامج التنشيطي لليالي الشهر الفضيل يتضمن وصلات غنائية في طابع المالوف من أداء كل من عباس ريغي و عدلان فرقاني و رياض خلفة و أمين بوناح و سهرة في الطرب الأندلسي مع المغنية منال غربي و أخرى في طابع العيساوة من تنشيط الفنان أحمد بن خلاف.

كما سيتم تقديم عروض مسرحية من بينها “بيرات خراييب” و “الهواوي” من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة و أخرى للمونولوج على غرار “ميمي تراكتور” للفنانة سالي بن ناصر.

كما سيكون للأطفال نصيب في إطار هذا البرنامج التنشيطي الذي سيتواصل إلى غاية 31 مارس الجاري و ذلك من خلال تقديم 3 عروض مسرحية موجهة لهذه الفئة و هي “غرور الصرصور” و “مهمة مريخية” و “مفاتيح الحكيم” من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة.

و سيحتضن المسرح الجهوي “محمد الطاهر الفرقاني” انطلاقا من الفاتح أبريل المقبل المهرجان الدولي للإنشاد, حسبما أفاد به ذات المسؤول الذي لفت إلى أن هذا الموعد الثقافي سيتواصل إلى غاية 5 أبريل 2024.