الوادي: مسرحية “ظل الوهم” تصنع الفرجة في فعاليات السمر الثقافي لإحياء ليالي رمضان

الوادي – صنع العرض المسرحي أو الكوميديا الساخرة “ظل الوهم” الفرجة لدى عشاق فن الخشبة الذين حضروا فعاليات السمر الثقافي لإحياء ليالي رمضان  ليلة أمس الثلاثاء بركح دار الثقافة محمد الأمين العمودي بوسط مدينة الوادي.

و استمتع الجمهور الحاضر بعرض مسرحي من صنف الكوميديا الساخرة مقتبسة من نصي الكاتب المسرحي السوري محمد الماغوط “كاسك ياوطن” والكاتب الروسي نيقولاي غوغول بمسرحية “زيارة المفتش العام” حرك لوحاتها الفنية طيلة 45 دقيقة من مدة العرض أربعة مسرحيين هواة اعتمدوا في أدائهم المسرحي على التعبير الجسماني “الكوريغرافي” لاعطاء رسائل في مشاهد فنية متتالية تترجم فكرة ونص العرض المسرحي.

كما أعطت سينوغرافيا التي أعدها احمد الابيض والمراقبة التقنية التي أشرف عليها ياسين مجيدي والإخراج الذي صنعه المخرج نبيل مسعي أحمد فوق الركح انسجام وتناغم للديكور أعطى لمسة فنية  صنعت الفرجة للجمهور الحاضر من عشاق فن الخشبة.

و تدور أحداث هذا العرض المسرحي حول ظاهرة الكذب والخداع التي انتشرت في التعاملات اليومية في المجتمعات وما ينجم عنها من مشاكل مختلفة.

و أكد المخرج نبيل مسعي أحمد ان العرض المسرحي أعطى صورة لأهمية الخطابات الواقعية للمترشحين للانتخابات لاسيما الانتخابات المحلية ذات الصلة المباشرة بانشغالات وتطلعات المواطن.

و شهد برنامج ليالي المسرح المدرج  ضمن أنشطة القطاع الثقافي في إطار فعاليات السمر الثقافي لإحياء ليالي رمضان 2024  تقديم عروض مسرحية من أداء فرق مسرحية تركت بصمتها في عالم المسرح.

تجدر الاشارة أن العرض المسرحي الكوميديا الساخرة “ظل الوهم” ستعرض عديد من المرات بالفضاءات الثقافية والإقامات الجامعية في إطار مبادرة المسرح في رحاب الجامعة.