فيديو كليب شعري لفنانين جزائريين تضامنا مع أطفال غزة

الجزائر – أنجز فنانون جزائريون شباب فيديو كليب شعري بعنوان “كان طفلا” للشاعرة حورية غلام تعبيرا منهم عن موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية وتفاعلا منهم مع صور الدمار والتنكيل التي يقترفها المحتل الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

وعبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي تم مؤخرا إطلاق هذا الفيديو كليب وهو من أداء الممثلة ربيعة سحاب وإخراج محمد إلياس طيب وتصوير تقي الدين فردي وفق رؤية للسيناريست بوغازي ياسين, وقد تم إنجاز هذا العمل الفني, ومدته حوالي 3 دقائق, بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر.

وأكدت ربيعة سحاب لوأج, أن هذا العمل الفني التضامني, الذي يصف بتأثر وعبر الكلمات ما يعانيه أطفال غزة وأمهاتهم في ظل الوحشية الصهيونية, هو “مبادرة تطوعية من قبل الفريق الفني والتقني, قمنا من خلالها برفع صوتنا لنصرة أطفال وأمهات وكل أبناء غزة الذين قصفتهم الآلة الصهيونية المجرمة”.

وأشارت, من جهتها, حورية غلام, إلى أنها “استوحت القصيدة من صور استشهاد أطفال غزة الذين كانوا يحلمون كغيرهم من الأطفال بحضن أمهاتهم, وكيف سلب العدو الصهيوني براءتهم وأحلامهم وأمانيهم وردمها تحت الأرض جراء القصف العشوائي الهمجي لقطاع غزة”.

اقرأ المزيد