تنظيم ورشات للرسم بالجزائر العاصمة تضامنا مع أطفال غزة

تنظيم ورشات للرسم بالجزائر العاصمة تضامنا مع أطفال غزة

الجزائر- نظمت جمعية “الجاحظية”, أمس السبت بالجزائر العاصمة, ورشات للرسم تضامنا مع أطفال غزة بمشاركة أطفال جزائريين وفلسطينيين عبروا بألوانهم عن المأساة الفلسطينية ومقاومة سكان غزة.

وتندرج هذه الورشات, المنظمة من قبل جمعية “الجاحظية” بمقرها في إطار برنامج “أطفال غزة” التضامني مع الشعب الفلسطيني (16 ديسمبر 2023-31 يوليو 2024), ضمن الهبة الأخوية والدعم الثابت الذي أعربت عنه الجزائر دوما بشكل علني وقوي ازاء فلسطين.

وشارك في هذه الورشات, المنظمة على شكل مسابقة تحت شعار “كلنا فلسطين الحرة والمستقلة” بتأطير من الرسام إبراهيم شعباني, 12 طفلا جزائريا وفلسطينيا تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة حاولوا تمثيل تصورهم للتضامن من خلال لوحاتهم ليتم انتقاء أجملها وعرضها ببهو جمعية “الجاحظية” طيلة هذه التظاهرة.

وقد تناول الأطفال في رسوماتهم خريطتي الجزائر وفلسطين ورايتي البلدين فضلا عن التضامن المعبر عنه بهبة ألوان من العلم الجزائري إلى علم فلسطين.

وفي هذا السياق, أكد رئيس الجمعية, عبد الحميد صحراوي, يقول “لقد أدرجنا ورشات الرسم هذه لكي نتيح لأطفالنا فرصة الالتقاء بأشقائهم الفلسطينيين والتعبير سويا عن تصورهم للمأساة التي تعيشها فلسطين حاليا”.


اقرأ أيضا :    150 فنانا جزائريا يحيون حفلا فنيا تضامنيا مع فلسطين بالجزائر العاصمة


ويحتضن مقر الجمعية منذ 16 ديسمبر 2023 العديد من الفعاليات التي تمجد مقاومة الشعب الفلسطيني وتندد بالهمجية الإرهابية للكيان الصهيوني الذي ارتكب بشكل جبان العديد من جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين, خاصة في قطاع غزة.

وتم في هذا الإطار التعبير عن هبة الجزائر التضامنية مع فلسطين من خلال عقد عدة ندوات ولقاءات أدبية وشعرية وبث أناشيد وطنية وأفلام تحتفي بالمقاومة الفلسطينية ومعارض جماعية (لا تزال مستمرة) للوحات وصور فوتوغرافية ومقتطفات من الشعر لكبار الشعراء الفلسطينيين والجزائريين والتونسيين إضافة إلى تنظيم ورشات للرسم موجهة للأطفال.

اقرأ المزيد