فلسطين: وقفة منددة بجرائم الاحتلال بحق المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني بطولكرم

طولكرم – دعا أهل المعتقلين والمتضامنين معهم في محافظة طولكرم بالضفة الغربية المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الى التدخل العاجل لإنقاذ حياة أبنائهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك خلال الوقفة الأسبوعية المساندة للمعتقلين في سجون الاحتلال أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة اليوم الثلاثاء للتنديد بالجريمة التي ترتكب بحق معتقلي قطاع غزة في معسكر “سديه تيمان”, وما يمارسه الاحتلال من عمليات تعذيب وإعدام بحق المعتقلين, وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
ورفع المعتصمون خلال الوقفة التي دعا اليها نادي الأسير وفصائل العمل الوطني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين, صور المعتقلين ورددوا هتافات وشعارات منددة بجرائم الاحتلال بحق المعتقلين و المطالبة بإنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.
وأوضح منسق القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم, فيصل سلامة, أن الوقفة جاءت في ظل استمرار الاحتلال في جرائم القتل والدمار بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة التي طالت النساء والأطفال وكبار السن والمعتقلين, ضاربا بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.
ودعا ذات المسؤول الصليب الأحمر الى أن يتحمل مسؤولياته تجاه ما يجري للشعب الفلسطيني وتطبيق القوانين الدولية, داعيا مؤسسات حق وق الإنسان والمجتمع الدولي الى أن يتحملوا مسؤولياتهم, مؤكدا على ضرورة تدويل قضية المعتقلين ورفعها للمحاكم الجنائية الدولية.
وارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9385 معتقل. وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

 

 

اقرأ المزيد