فلسطين: حماس جزء من الخارطة السياسية ليس بإمكان الكيان الصهيوني إزالته

فلسطين: حماس جزء من الخارطة السياسية ليس بإمكان الكيان الصهيوني إزالته

الدوحة – قال رئيس الوزراء الفلسطيني, محمد اشتية, اليوم الأحد بالدوحة, إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) “جزء من الخارطة السياسية الفلسطينية” ليس بإمكان الكيان الصهيوني إزالته.

وأوضح اشتية في كلمة له خلال جلسات النسخة ال21 من “منتدى الدوحة”, التي انطلقت في العاصمة القطرية اليوم وتستمر يومين, أنه “من المهم جدا أن نعلم أن حماس جزء من الخارطة السياسية الفلسطينية”, و إذا ادعى الكيان الصهيوني أنه سيزيل حماس, “فهذا لن يحصل, ومرفوض بالنسبة لنا”.

وأضاف: “نريد وقفا لهذه الإبادة التي نواجهها اليوم (…) نريد حلا سياسيا شاملا للمعاناة التي بدأت قبل 75 عاما, كل ما نحتاج إليه في المستقبل هو انتهاء الاحتلال”, مؤكدا أن الكيان الصهيوني “لم يحقق أي هدف سياسي اليوم (في غزة), و إنما يقوم بالانتقام فقط وقتل أي شيء يواجهه”.

كما انتقد أداء المحكمة الجنائية الدولية التي -يقول- تؤخر محاكمة الاحتلال, مشيرا إلى أن “هذا غياب للعدالة, لذلك يجب وبشكل فوري أن يكون هناك تحقيق بشأن ما يقوم به الإحتلال في الأرض الفلسطينية”.

وتنعقد النسخة الراهنة من “منتدى الدوحة” يومي الأحد والإثنين تحت عنوان “بناء مستقبل مشترك”, لمناقشة أهم القضايا الراهنة, وعلى رأسها تطورات الأوضاع في غزة التي تتعرض لعدوان صهيوني وحشي منذ 7 أكتوبر الفارط.

ويشارك في المنتدى رؤساء دول وحكومات وممثليهم ومنظمات إقليمية ودولية, من بينهم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بصفته ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش.

اقرأ المزيد