إسبانيا: مظاهرات تطالب بحظر تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيوني و دعم فلسطين

مدريد – تظاهر مئات آلاف الأشخاص في إسبانيا، يوم الأحد، للمطالبة بحظر تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيوني ودعم فلسطين، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية محلية.

و خرج المتظاهرون في شوارع أكثر من 100 مدينة ومنطقة بجميع أنحاء البلاد تحت شعار “دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين” و”أوقفوا تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيوني”.

و أكدت زعيمة حزب “بوديموس”, لوني بيلارا, على أنه سيتم تقديم اقتراح إلى البرلمان الاسباني هذا الأسبوع لفرض حظر على تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيوني.

و نظمت المظاهرات بدعوة من المنظمات اليسارية غير الحكومية وبعض الأحزاب السياسية في البلاد.

و دعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف هجماته على قطاع غزة وتحقيق الحرية للفلسطينيين.

و كانت مصادر طبية في قطاع غزة أعلنت, في وقت سابق اليوم, أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023, ارتفعت إلى 29692 شهيدا و 69879 مصابا غالبيتهم من الأطفال و النساء.

تجدر الإشارة إلى أن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة خلف منذ أكثر من أربعة أشهر, كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.