فلسطين: حركة “فتح” تنتقد عجر المجتمع الدولي أمام انتهاكات الكيان الصهيوني

رام الله (فلسطين المحتلة) – انتقد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عبد الفتاح دولة, اليوم الأحد عجز المجتمع الدولي أمام الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وقال عبد الفتاح دولة, في تصريح صحفي, إن الإضراب الشامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح الضحايا بمخيم نور شمس جاء ردا على العجز الدولي عن وقف انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أصبح يدرك تماما أن العالم لن يحرك ساكنا إزاء المذابح التي يرتكبها الاحتلال ضده.

وأضاف أن الإضراب شكل من اشكال النضال الجماعي والرسالة الفلسطينية للاحتلال بأن الشعب سيظل يناضل ضد الاحتلال, مؤكدا أن لدى الشعب الفلسطيني أدوات يستخدمها في مواجهة الاحتلال وهي الصمود  والاستمرار في الضغط على المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه .

وأوضح أن الشعب الفلسطيني “سيبحث خياراته الأخرى بجانب المقاومة لمواجهة الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته وسفك دماء الشعب الفلسطيني”, مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني “يتعرض إلى أكبر مذبحة في التاريخ الإنساني عقب 7 أكتوبر 2023” .

كما أشار إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى استراتيجية جديدة ضد الكيان الصهيوني تتم عبر المقاومة الشعبية.

وأعلنت حركة “فتح” أمس السبت الإضراب الشامل في الضفة الغربية اليوم الأحد في أعقاب مقتل 14 فلسطينيا في عملية شنها الاحتلال الصهيوني على مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم, كما دعت الحركة إلى تصعيد المواجهة مع جيش الاحتلال.

اقرأ المزيد