“المواقف الدولية تجاه العدوان الصهيوني على غزة” محور يوم دراسي بالجزائر العاصمة

"المواقف الدولية تجاه العدوان الصهيوني على غزة" محور يوم دراسي بالجزائر العاصمة

الجزائر- شكل موضوع “المواقف الدولية تجاه العدوان الصهيوني على غزة” محور يوم دراسي نظمه يوم السبت بالجزائر العاصمة حزب جبهة التحرير الوطني، وهذا بمناسبة إحياء ذكرى يوم الشهيد.

و قد تم خلال هذا اللقاء تثمين الدور المحوري للجزائر في دعم القضية الفلسطينية, لاسيما على مستوى مجلس الأمن الدولي, من خلال جهودها الرامية الى وقف الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة من قبل الكيان الصهيوني الغاشم.

و في كلمة للأمين العام للحزب, قرأها نيابة عنه عضو المكتب السياسي، محمد كناي, أكد السيد عبد الكريم بن مبارك أن “مواقف الجزائر إزاء القضية الفلسطينية ثابتة منذ عشرات السنين”، بالرغم –كما قال– من محاولات الضغط والمؤامرات التي تتعرض لها من عدة جهات.

و أبرز بالمناسبة “الموقف الشجاع” لدولة جنوب افريقيا برفعها دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الصهيوني بسبب الجرائم التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني.

و خلال هذا اللقاء، أشاد كل من ممثل حركة “فتح” بالجزائر, يوسف عابد، وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, نادر القيسي، بدور الجزائر في دعم القضية الفلسطينية وبجهود رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، الرامية الى وقف العدوان على غزة ومقاضاة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية على جرائمه في حق الشعب الفلسطيني.

بدوره، حيا ممثل حركة “حماس” بالجزائر, يوسف حمدان، الموقف الثابت للجزائر إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني “يتأسى بشقيقه الجزائري في بذل التضحيات لنيل الحرية”.

كما ثمن الدور الذي تلعبه الجزائر في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف حرب الابادة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، محذرا من ارتكاب مجزرة أخرى برفح من طرف الكيان الصهيوني.