فلسطين: بدء إجلاء 70 من المرضى و الجرحى والطواقم الطبية من المستشفى “المعمداني”

غزة – أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها بدأت اليوم الجمعة في إجلاء 70 جريحا ومريضا وعددا من الطواقم الطبية ومرافقي الجرحى من المستشفى الأهلي “المعمداني”.

و قالت الجمعية,  في بيان,  أن “مركبات إسعاف الهلال الأحمر برفقة منظمة الأمم المتحدة انطلقت من أمام المستشفى في حي الزيتون, جنوب مدينة غزة, باتجاه جنوب القطاع, وذلك جراء الحصار الصهيوني  المفروض عليه منذ أيام طويلة”.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر في غزة, رائد النمس, إنه “جرى التنسيق لعدد من سيارات الإسعاف التابعة للجمعية من أجل المرور عبر حاجز الجيش الصهيوني المتواجد جنوب غزة لإخلاء المستشفى المعمداني”, مضيفا أن “: إخلاء “المعمداني”,  جاء ” بناء على تعليمات من الجيش الصهيوني الذي يريد إخراج المستشفى عن الخدمة  كما فعل مع مجمع /الشفاء/ الطبي غرب غزة, والمستشفى الإندونيسي , شمال القطاع”.

و بين النمس أن طواقم الهلال الأحمر “تعمل في الوقت الحالي لإخلاء المستشفى من جميع المتواجدين فيه” لافتاً إلى أن ذلك سيؤدي إلى خروج جميع مستشفيات غزة وشمالها عن الخدمة , وتردي الوضع الصحي بالمدينة”.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني  قد ارتكبت في 17  أكتوبر الماضي, مجزرة مروعة أسفرت عن استشهاد و إصابة المئات من الفلسطينيين اثر قصف المستشفى بالصواريخ.

اقرأ المزيد