منظمة الصحة العالمية: شهادات “مروعة” عن قصف مخيم المغازي وسط غزة

 

جنيف – قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن فريقا من المنظمة زار /مستشفى الأقصى/ وسط قطاع غزة، بعد قصف للإحتلال الصهيوني إستهدف /مخيم المغازي/، حيث إستمع إلى شهادات “مروعة”عن القصف الذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

و أضاف غيبريسوس، في منشور على منصة /إكس/: “زارت منظمة الصحة العالمية/مستشفى الأقصى/، حيث تم نقل عشرات الجرحى طوال الليل في أعقاب الغارات التي وقعت في وسط غزة، بما في ذلك المنطقة القريبة من /مخيم المغازي/”.

و أوضح: “استمع فريق منظمة الصحة العالمية إلى روايات مروعة نقلها العاملون في مجال الصحة وضحايا المعاناة الناجمة عن الانفجارات. وكان أحد الأطفال قد فقد عائلته بأكملها في الغارة على المخيم. وعانى ممرض في المستشفى من نفس الخسارة، حيث قتلت عائلته بأكملها”.

و تابع: “حاول الطاقم الصحي يائسا إنقاذ طفل (9 سنوات)، أصيب بجروح خطيرة في الرأس بعد إصابته بشظايا وحطام نتيجة انفجار أثناء عبوره الطريق”، مضيفا: “أخبرنا الأطباء أن إصاباته كانت خطيرة لدرجة أنه لن ينجو”.

و أشار إلى أن المستشفى يستقبل عددا أكبر بكثير من المرضى مقارنة بسعة الأسرة والطواقم الطبية، موضحا: “كثيرون لن ينجو بسبب الانتظار. نقوم حاليا بتشغيل خمس غرف عمليات في المستشفى ويتم دعم اثنتين أخريين، ولكن ذلك غير كاف”.

و أعرب عن شعور المنظمة بقلق بالغ إزاء الضغط الذي لا يطاق والذي يفرضه تصاعد عدوان الاحتلال الصهيوني على المستشفيات القليلة التي لا تزال مفتوحة في جميع أنحاء غزة، في ظل التدمير الذي طال معظم النظام الصحي في القطاع.

و نبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى أن هذا القصف “يظهر بوضوح لماذا يجب وقف إطلاق النار على الفور”.

اقرأ المزيد