فلسطين: المالكي يبحث مع المدير العام للمنظمة العالمية للصحة تأمين دخول الدواء إلى قطاع غزة

جنيف – بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، يوم الثلاثاء,، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، طرق تأمين دخول الدواء واللقاحات والمعدات الطبية إلى قطاع غزة الذي يشهد عدوانا همجيا غير مسبوق.

و جدد المالكي, خلال اللقاء الذي عقد في مقر منظمة الصحة العالمية بمدينة جنيف السويسرية, دعوته إلى تنظيم حملة دولية لاتخاذ كل الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين المساعدات الإغاثية والإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة, وتمكين المنظمات الدولية من ممارسة مهامها دون عوائق وتأمين الحماية الكاملة لها.

من جهته, أعرب غيبريسوس عن قلقه مما يتعرض له القطاع الصحي في فلسطين وأثره المأساوي على صحة المدنيين والحياة بصفة عامة, مؤكدا أن ما تقوم به منظمة الصحة العالمية في غزة ما هو إلا تنفيذ لمهمتها الأساسية في تأمين الصحة للجميع ودعم القطاع الصحي.

و منذ السابع أكتوبر من العام الماضي, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف 29 ألفا و878 شهيدا و70 ألفا و215 مصابا وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اقرأ المزيد