الخارجية التركية: الكيان الصهيوني يريد القضاء على شعب فلسطين بشكل متعمد ومنهجي

أنقرة (تركيا)- أكدت وزارة الخارجية التركية، يوم أمس الإثنين، أن المشاهد القادمة من مستشفى الشفاء الفلسطيني بقطاع غزة دليل على أن الكيان الصهيوني يريد القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل متعمد ومنهجي.

و أضافت الوزارة في بيان لها, أن جرائم الاحتلال الصهيوني خلال الأشهر الستة الماضية من بين أفظع الأعمال الوحشية في تاريخ البشرية.

و شددت على أن مرتكبي هذه الجرائم سيحاكمون على جرائمهم, ويسجل التاريخ من غضوا الطرف عن هذه الجرائم في صفحاته السوداء.

و أكدت ذات الوزارة, أنه من واجب المجتمع الدولي أن يوقف الكيان الصهيوني المتجاهل للضمير والقانون الإنسانيين, و يضر بالسلام والاستقرار العالميين.

كما أكدت ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة دون تأخير لضمان تنفيذ قرار وقف إطلاق النار الأخير الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي والتدابير الإضافية التي أعلنتها محكمة العدل الدولية.

و في وقت سابق من يوم أمس, انسحب جيش الإحتلال الصهيوني بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به, مخلفا دمارا هائلا وكارثة إنسانية ارتكبها على مدار 14 يوما, فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

و يواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال رمضان, ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

و منذ 7 أكتوبر 2023 يشن الكيان الصهيوني حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين, معظمهم أطفال ونساء, ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.