فلسطين : “أونروا” تعلن إرتفاع عدد قتلى موظفيها في غزة إلى 104

نيويورك – أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، يوم الأحد، عن إرتفاع عدد قتلى موظفي المنظمة الأممية في قطاع غزة إلى 104، منذ بداية العدوان على القطاع والضفة الغربية.

و قالت الوكالة, في بيان لها تداولته مصادر اخبارية, أن “أحد زملائنا قتل في 18 نوفمبر الجاري, في المنطقة الشمالية بغزة, جراء غارة جوية للقوات صهيونية, ما رفع عدد القتلى من زملائنا (…) إلى 104” منذ بداية العدوان الصهيوني.

و أكد ذات البيان أن “هذا أكبر عدد من عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة الذين قتلوا في صراع بتاريخ الأمم المتحدة”, منوهة الى أنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية, “قمنا بتسجيل العديد من الحوادث التي أثرت على منشآتنا في غزة, وأدت إلى مقتل وإصابة العديد من النازحين الذين كانوا يحتمون بها”.

و اختتمت الأونروا بالقول إننا “نحاول التحقق من العدد الصحيح لضحايا الهجمات الصهيونية الأخيرة على منشآتنا في غزة”.

و استشهد عشرات الفلسطينيين و اصيب آخرون في قصف لقوات الاحتلال الصهيوني, لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”, في مخيم جباليا شمال قطاع غزة, وفق مصادر طبية فلسطينية.

و لليوم 44 يشن الجيش الصهيوني حربا مدمرة على قطاع غزة, والضفة الغربية, خلّفت 12 ألفا و300 قتيل فلسطيني, بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة, فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الصهيونية, ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

اقرأ المزيد